إسرائيل: توقعات بالموافقة على اقتحام بن غفير للأقصى الأحد في هذه الحالة فقط

مسيرة الأعلام في القدس - أرشيفية

قالت القناة الـ12 العبرية، مساء اليوم الأربعاء، إن هناك توقعات بموافقة الشرطة الإسرائيلية على اقتحام عضو الكنيست الإسرائيلي ايتمار بن غفير للمسجد الأقصى يوم الأحد القادم.

وأضافت القناة، أن توقعات الموافقة "تأتي فقط رهناً بتقييم الوضع بعد التأكد أن زيارته لا تعرض سلامته أو سلامة المستوطنين للخطر".

وأعلنت القناة الـ13 العبرية، مساء أمس، تفاصيل وخطة سير مسيرة الأعلام التي سينظمها المستوطنين وتنطلق يوم الاحد المقبل الموافق 29 مايو 2022 في مدينة القدس المحتلة.

ونقلت القناة، عن المنظمين للمسيرة قولهم إنه "في ضوء متطلبات السلامة بعد كارثة ميرون، سيسمح لـ 16 ألف مستوطن فقط بدخول ساحة البراق".

وأضافت القناة أنه "سوف يسير 8000 من المتظاهرين عبر الحي الإسلامي من جهة باب العمود و8000 آخرين من جهة باب يافا "باب الخليل"، وبالنسبة لعشرات الآلاف المتبقين ستقام رقصات جماعية بالأعلام بالقرب من باب يافا "باب الخليل" وعند أسوار البلدة القديمة، وسيدخلون تباعا في وقت لاحق حسب الحشود".

بدوره أكد وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ان مسيرة الأعلام التي سينظمها المستوطنين في مدينة القدس يوم الأحد المقبل الموافق 29 مايو الجاري، ستجري في مسارها الاعتيادي رغم تهديدات الفصائل الفلسطينية.

ودعا غانتس بحسب ما أوردته الإذاعة العبرية جميع الأطراف بما في ذلك الساحة الحزبية الإسرائيلية الى إبداء المسؤولية تجاه هذه القضية الحساسة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد