اشتية يشارك يوم الإثنين في منتدى دافوس الاقتصادي 

محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني

من المقرر أن يشارك رئيس الوزراء الفلسطيني  محمد اشتية  في منتدى دافووس الاقتصادي يوم الاثنين المقبل.

وقال مستشار رئيس الوزراء لشؤون التخطيط وتنسيق المساعدات استيفان سلامة أن "هذا المنتدى هو أكبر منتدى اقتصادي على مستوى العالم حيث يحضره أكثر من 80 رئيس دولة ورئيس وزراء ورؤساء كبرى الشركات والبنوك في العالم إلى جانب نحو 2500 مسؤول في القطاع الاقتصادي".

وأوضح سلامة في حديث لإذاعة صوت  فلسطين، اليوم السبت، أن اشتيه سيعقد عدة لقاءات ثنائية وسيشارك في عديد الجلسات الهامة التي تحمل البعدين السياسي والاقتصادي .

واضاف سلامة أن رئيس الوزراء سيلتقي برئيس الوزراء الهولندي ووزير المالية الكويتي ومع عديد المنظمات التنموية الدولية مثل رئيس undp  وكذلك رئيس مؤسسة جايكا اليابانية العاملة في فلسطين.

وأشار سلامة إلى لقاءات أخرى عديدة سيعقدها رئيس الوزراء د. محمد اشتيه مع مسؤوليين دوليين سيتحدث فيها عن الواقع في فلسطين وسبل دعم الاقتصاد الفلسطيني بشكل أساسي .

واكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون التخطيط وتنسيق المساعدات أن فلسطين ستكون حاضرة في كافة النقاشات التي ستدور على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي مبينا أن رئيس الوزراء سيحمل رسائل عديدة للوفود المشاركة خاصة وأن هناك الكثير من الشركات الكبرى التي ترغب في الاستثمار في فلسطين .

ونوه سلامة إلى جلسة خاصة ستعقد مع هذه الشركات على هامش المنتدى للتحدث عن مجالات الاستثمار في فلسطين وتشجيعهم على ذلك من أجل جلب الاستثمارات الخارجية في إطار جهود رئيس الوزراء والحكومة في هذا الإطار .

وأشار سلامة إلى أن القطاع الأساسي الذي يتم العمل عليه الآن هو قطاع الطاقة المتجددة ورغبة الأوروبين للدخول في شراكة مع فلسطين في هذا القطاع .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد