فيروس جدري القردة وعلاقته بالمثلية الجنسية - طالع

فيروس جدري القردة وعلاقته بالمثلية الجنسية

توجه العديد من الأشخاص نحو محركات البحث من أجل الوصول إلى معلومات وتفاصيل تتعلق بمرض جدري القرود النادر ومدى خطورته خاصة وأنه يأتي في الوقت الذي ما يزال فيه العالم يتعافى من تبعات فيروس كورونا المُستجد

حيث سيطر جدري القرود على نقاشات النشطاء حول العالم عبر منصات التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية بعد إعلان السلطات الصحية في بريطانيا تسجيل 7 حالات مصابة بهذا المرض لأشخاص سافروا إلى دول إفريقية في الفترة الأخيرة.

وأجابت منظمة الصحة العالمية عن الكثير من الاستفسارات المتعلقة بهذا المرض الجلدي الذي يحمل اسم جدري القرود بالإضافة إلى أعراضه وطرق العدوى.

وذكرت المنظمة بأن جدري القرود هو مرض نادر يحدث في المناطق النائية من وسط أفريقيا وغربها بالقرب من الغابات الاستوائية الماطرة، وهو مرض فيروسي حيواني المنشأ يُنقل فيروسه من الحيوان إلى الإنسان.

وأوضحت المنظمة بأن فيروس جدري القرود ينتمي إلى جنس الفيروسية الجدرية التابعة لفصيلة فيروسات الجدري.

كما وأعلنت رئيسة وكالة الأمن الصحي في بريطانيا "جيني هاريز" أن جميع الحالات التي تم اكتشاف إصابتهم بفيروس 'جدري القرود' من المثليين جنسيًا.

وقالت رئيسة الوكالة بأنه تم حث الرجال المثليين وثنائيي الجنس بضرورة توخي الحذر من الطفح الجلدي أو الآفات غير العادية بعد تأكيد السلطات الصحية في بريطانيا رصد أربع حالات جديدة من فيروس جدري القرود، مما رفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 7 منذ ظهور الحالة الأولى في وقت سابق من هذا العام.

وأضافت أنه يجري التحقيق العاجل في الرابط بين السفر إلى بلد ينتشر فيه مرض جدري القردة، بما في ذلك ما إذا كانت لدى الحالات المصابة روابط أخرى مع بعضهم البعض.

وقالت الدكتورة سوزان هوبكنز، كبير المستشارين الطبيين في وكالة الأمن الصحي في بريطانيا: "نحن نحث بشكل خاص الرجال المثليين وثنائيي الجنس على أن يكونوا على دراية بأي طفح جلدي أو آفات غير عادية وأن يتصلوا بخدمة الصحة الجنسية دون تأخير".

وقالت: "هذا نادر وغير معتاد. تحقق الوكالة بسرعة في مصدر هذه العدوى لأن الأدلة تشير إلى أنه قد يكون هناك انتقال لفيروس جدري القرود في المجتمع، ينتشر عن طريق الاتصال الوثيق"، مضيفة أن المخالطين المحتملين للسبعة يتم الاتصال بالحالات المعروفة لتقديم المعلومات والمشورة الصحية.

وذكرت بأنه تم تحديد جهات اتصال مشتركة بين حالتين من الحالات الأربع الأخيرة، وبأن جميع المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طبية موجودون في وحدات متخصصة للأمراض المعدية في مستشفى رويال فري ومستشفى رويال فيكتوريا في نيوكاسل أبون تاين وجيز وسانت توماس في لندن.

المصدر : وكالة سوا-البوابة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد