موعد وصول عاصفة الغبار إلى الرياض ومدى قوتها - شاهد

العاصفة الترابية التي ضربت الكويت اليوم

موعد وصول عاصفة الغبار إلى الرياض، حيث يترقب مواطنو المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين 16 مايو 2022، وصول العاصفة الترابية المحملة بالتراب، والغبار، إلى العاصمة الرياض.

وكانت العاصفة الترابية قد ضربت العراق، خلال الأيام الماضية، وهي في طريقها اليوم، قابت بضرب الكويت التي تتأثر بهذه الأثناء بعاصفة الغبار، والتي من المتوقع أن تستمر لمدة يومين، في حين يتساءل مواطنو السعودية عن موعد وصول عاصفة الغبار إلى الرياض.

موعد وصول عاصفة الغبار إلى الرياض

وبشأن موعد وصول عاصفة الغبار إلى الرياض، فقد توقع أستاذ المناخ في جامعة القصيم سابقًا عبدالله المسند، وصول العاصفة الغبارية إلى العاصمة الرياض عند منتصف الليل تقريبًا.

اقرأ أيضا/ موعد انتهاء العاصفة الترابية في الكويت - غبار الكويت

اقرأ أيضا/ دعاء الريح الشديدة والغبار قصير مكتوب

وقال المسند في تغريدة له عبر تويتر: "متوقع وصول العاصفة الغبارية إلى العاصمة السعودية عند منتصف الليل تقريبا عرضها نحو 400كم (في السعودية) وطولها 1400كم جاثمة فوق4 دول العراق إيران الكويت السعودية، رياح شمالية سرعتها نحو 40كم/س، راح الكثير وبقي القليل موسم العواصف الغبارية في الوسطى ينتهي عادة بنهاية مايو".

يأتي هذا في الوقت الذي سجلت فيه منطقة جدة أعلى درجة الحرارة في المملكة اليوم بـ 49 درجة مئوية، بالتزامن مع بلوغ نسبة الرطوبة إلى 10%، وتواجد العوالق الترابية والأتربة المثارة على مناطق الحدود الشمالية، الشرقية، الرياض، القصيم، حائل، نجران وأجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

موعد انتهاء العاصمة الترابية على الرياض

ومن جانبها، أطلقت دائرة الأرصاد الجوية في السعودية تحذيرًا، من عاصفة ترابية تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية على العاصمة الرياض، مشيرة إلى أنها ستستمر حتى الساعة 11 مساءً.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد