دعاء الريح الشديدة والغبار قصير مكتوب

دعاء الريح الشديدة والغبار قصير مكتوب

دعاء الريح الشديدة والغبار قصير مكتوب، حيث يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا في دولتي العراق، والكويت، إلى دعاء الريح الشديدة، والغبار، خصوصًا بعد العاصفة الترابية التي تضرب الدولتين.

ويسعى المسلمون في الكويت والعراق إلى ترديد دعاء الريح الشديدة والغبار، في صلوتهم، وخلواتهم، حتى يحميهم الله من شرّ  العواصف، والرياح القوية، وذلك في ظل ما تتعرض له البلاد من غبار، وأتربة، وعواصف رملية.

وتعرض لكم وكالة سوا الإخبارية،  دعاء الريح الشديدة والغبار قصير مكتوب، حتى يستطيع كل من يريده إلى ترديده، ومناجاة الله أن يحميهم من الرياح، والعواصف، ويحمي أهلهم، وأحبابهم، من هيجان الرياح القوية.

دعاء الريح الشديدة والغبار قصير مكتوب 

ويلجأ الكثير من المسلمين في الدول العربية، لترديد دعاء الريح الشديدة، والغبار، وذلك بهدف الحصول على الخير الذي أتت به، ونتقي الشر الكبير الذي يمكن أن تسببه الرياح والغبار.

وفيما يلي مجموعة من الادعية الصحيحة، الواردة عن النبي محمد صل الله عليه وسلم: 

دعاء الريح الشديدة والغبار:  كان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يقول حين هبوب الرياح القوية والغبار: “اللهم إني أسألك خيرها، وخير ما فيها، وخير ما أُرسلت به، وأعوذ بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أُرسلت به”.

دعاء الريح الشديدة والغبار: “اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك، اللهم إنا يستغيثون برحمتك الواسعة من خزائن جنودك”.

دعاء الريح الشديدة والغبار “يا لطيف، يا لطيف، يا لطيف، الطف بي بلطفك الخفي واعني بقدرتك، اللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلي نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم”.

دعاء-الريح-الشديدة.jpg
                                                    دعاء الريح الشديدة والغبار 

وبشأن العاصفة الترابية في الكويت، فإن وزارة الداخلية، قد حذّرت المواطنين والمقيمين من موجة الغبار وسوء الأحوال الجوية التي تسود الكويت حالياً، وتدعوهم لتوخي الحذر بسبب انخفاض الرؤية في بعض الطرق، مشيرةً إلى عدم التردد بالاتصال عند الضرورة برقم الطوارئ 112 

اقرأ أيضا/ موعد انتهاء العاصفة الترابية في الكويت - غبار الكويت

في حين قرر الطيران المدني توقيف حركة الطيران مؤقتاً بالمطار بسبب غبار الكويت، مع إعادة جدولة مواعيد الرحلات وعودة حركة الطيران فور تحسن الرؤية.

وعلى المستوى الرياضي، فقد تقرر تأجيل اقامة المباراة النهائية لكأس الأمير المقررة اليوم بين كاظمة والسالمية حتى إشعار آخر بسبب العاصفة الترابية بالكويت.

وبشأن موعد انتهاء العاصفة الترابية في الكويت، فقد توقّع الخبير الفلكي عادل السعدون، بأن عاصفة العراق الترابية ستبقى في الكويت لمدة يومين فقط.

ما هي الرياح؟

الريح أو الرياح هي عبارة عن انتقال أو تحرّك للكتل الهوائيّة من منطقة إلى أخرى بشكل أفقي في الجو، وذلك تبعًا لاختلاف قيم الضغط الجوي من منطقة إلى أخرى؛ بحيث تتحرّك الرياح دائمًا حركة تسارعيّة من المناطق ذات الضغط الجوي المرتفع إلى المناطق ذات الضغط الجوي المنخفض.

يمكن تعريفها بأنها تلاحم واختلاط وتلاقي البرودة بالحرارة وتعرف أيضا بالحركة، أو انتقال الكتل الهوائية في الاتجاه الأفقي، وتتحرك الرياح نتيجة فروق الضغط الجوي، فالرياح تتحرك حركة تسارعية من مناطق الضغط المرتفع إلى مناطق الضغط المنخفض.و يحدث انحراف في حركة الرياح نتيجة دوران الكوكب - وتعرف العلاقة بين الرياح والضغط الجوي بتأثير كوريوليس، إلا عند خط الاستواء ؛ حيث تعرف هذه العلاقة باسم المعادلة الجيوستروفية للرياح.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في هذه المقالة عبر وكالة سوا الإخبارية، أبرز الادعية التي من المستحب ترديدها عند مجي الرياح، حيث قدمنا لكم دعاء الريح الشديدة والغبار قصير مكتوب، ونسأل الله لنا ولكم السلامة التامة. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد