موعد انتهاء العاصفة الترابية في الكويت - غبار الكويت

العاصفة الترابية في الكويت اليوم

موعد انتهاء العاصفة الترابية في الكويت - غبار الكويت، حيث يترقب المواطنون في دولة الكويت، اليوم الإثنين 16 مايو 2022، بحذر وصول العاصفة الترابية، المُحمّلة بالغبار، والأتربة، والقادمة من دولة العراق.

وكانت العراق قد تعرضت خلال الأيام الماضية لعاصفة ترابية، شلّت حركة المرور، والطيران الجوي، إضافة إلى تعليق العمل والدوام في مختلف المرافق الحكومية، والمدارس.

اقرأ أيضا/ دعاء الريح الشديدة والغبار قصير مكتوب

وبشأن العاصفة الترابية في الكويت، فإن وزارة الداخلية، قد حذّرت المواطنين والمقيمين من موجة الغبار وسوء الأحوال الجوية التي تسود الكويت حالياً، وتدعوهم لتوخي الحذر بسبب انخفاض الرؤية في بعض الطرق، مشيرةً إلى عدم التردد بالاتصال عند الضرورة برقم الطوارئ 112 

في حين قرر الطيران المدني توقيف حركة الطيران مؤقتاً بالمطار بسبب غبار الكويت، مع إعادة جدولة مواعيد الرحلات وعودة حركة الطيران فور تحسن الرؤية.

كما تقرر تعليق الدراسة للطلبة فقط غدا الثلاثاء بسبب موجة الغبار التي ضربت الكويت عصر اليوم.

وعلى المستوى الرياضي، فقد تقرر تأجيل اقامة المباراة النهائية لكأس الأمير المقررة اليوم بين كاظمة والسالمية حتى إشعار آخر بسبب العاصفة الترابية بالكويت.

اقرأ أيضا/ الموعد الجديد لمباراة السالمية وكاظمة في نهائي كأس الأمير الكويتي

موعد انتهاء العاصفة الترابية في الكويت

ووفق موقع طقس العرب، فإن آخر صور الأقمار الاصطناعية المشغلة لدى مركز طقس العرب الإقليمي تشير إلى اقترب حدود العاصفة الرملية الضخمة من دولة الكويت هذه الأثناء، ويُتوقع أن تعبر العاصفة الرملية أجواء الكويت خلال الساعات القليلة القادمة، مُرفقة بتصاعد كبير على نسب الغُبار وبهبوب رياح قوية ستعمل على اضطراب امواج البحر.

وينبه موقع طقس العرب الإقليمي من خطر تدني او انعدام مدى الرؤية الأفقية جراء كثافة الغُبار خلال الساعات القادمة، خاصة في المناطق الداخلية، ويُنصح مرضى الجهاز التنفسي والعيون باخذ الاحتياطات اللازمة وإغلاق النوافذ لتجنب حدوث مضاعفات خطيرة لاقدر الله.

وفيما يلي فيديو يظهر العاصفة الترابية عند وصولها إلى مدينة الجهراء بالكويت:

موعد انتهاء العاصفة الترابية في الكويت

وبشأن موعد انتهاء العاصفة الترابية في الكويت، فقد توقّع الخبير الفلكي عادل السعدون، بأن عاصفة العراق الترابية ستبقى في الكويت لمدة يومين فقط.

ومن جانبه، قال الخبير الفلكي عادل المرزوق: إن غبار الكويت مصدره الصحراء السورية - الأردنية - العراقية، مؤكدًا أنه ستخف حدته بعد الساعة الثامنة من مساء اليوم الإثنين.

موعد انتهاء غبار الكويت، في حين توقع رئيس قسم التنبؤات المناخية في ادارة الارصاد الجوية ياسر البلوشي لـ«الراي» استمرار الموجة الغبارية القادمة من العراق حتى ساعات متقدمة من الليل.

 
FS40lssWUAAGZmE.jpg
FS40lhxXsAAGn0p.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد