السفير عبد الهادي يستقبل الأمين العام لحزب التضامن الوطني الديمقراطي السوري بمقر الدائرة بدمشق

السفير عبد الهادي يستقبل الأمين العام لحزب التضامن الوطني الديمقراطي السوري

استقبل السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الثلاثاء، سليم الخراط الأمين العام لحزب التضامن الوطني الديمقراطي السوري في مقر الدائرة بدمشق.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل "سوا":

السفير عبد الهادي يستقبل الأمين العام لحزب التضامن الوطني الديمقراطي السوري بمقر الدائرة بدمشق

دمشق 26 – 4 - 2022

استقبل السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الثلاثاء، د. سليم الخراط الأمين العام لحزب التضامن الوطني الديمقراطي السوري في مقر الدائرة بالعاصمة السورية دمشق.

وفي بداية اللقاء وضع السفير عبد الهادي د. سليم الخراط بجهود دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية بإشراف الرئيس محمود عباس لإعادة التضامن العربي وتوحيد الموقف العربي لأنه الوحيد الذي ينقذهم من تشتتهم والتدخلات الإقليمية بشؤونهم.

وأيضاً استعرض السفير عبد الهادي آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في الأرض الفلسطينية المحتلة عامة، وما تتعرض له مدينة القدس المحتلة بشكل خاص من إقتحام المستوطنين المتطرفين بحماية قوات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك، وما يتعرض له المصلين والمعتكفين من أطفال وشيوخ ونساء من قمع وتنكيل وإرهاب.

وأشار السفير عبد الهادي أن الاحتلال الإسرائيلي لا يحترم الأعراف والقوانين الدولية والتي نصت على احترام الأديان ومن خلال عدوانه الهمجي على الأماكن المقدسة يدفع بالأمور الى التصعيد والخروج عن السيطرة.

كما ووضع السفير عبد الهادي د. سليم الخراط بصورة الجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين من أجل وقف التصعيد الإسرائيلي اتجاه ابناء شعبنا.

من جهته وجه د. سليم الخراط تحية اعتزاز وتقدير للقدس والمقدسيين الذي يقاومون نيابة عن الأمة كما أكد بأن الشعب السوري يقف إلى جانب شقيقه الشعب الفلسطيني في حقه بالدفاع عن أرضه.

واعتبر د. سليم الخراط أن ما يتعرّض له أهلنا في القدس هو حملة تهجير جديدة وهذا ما يستوجب التصدّي لهذه الحملة والمواجهة على الصعد كافة وفي المحافل كافة.

وتابع: إن هذا الإجرام بحق الشعب الفلسطيني بات غير مقبول في ظل صمت دولي وأممي يثير الريبة ويعرض المنطقة برمتها لأخطار جمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد