كلمة اشتية في مستهل اجتماع مجلس الوزراء الفلسطيني

اجتماع الحكومة الفلسطينية - أرشيف

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم الإثنين، إن الرئيس محمود عباس يواصل التحرك يوميًا لوقف التصعيد الإسرائيلي.

وفيما يلي أبرز ما تحدث به اشتية كما نشره عبر صفحته الرسمية:

- التحية والتقدير لأبناء شعبنا الصامدين، خاصة في القدس وصدهم لمحاولات قوات الاحتلال خلق واقع جديد في المسجد الأقصى، ومحاولة فرض تقسيم للزمان والمكان في المسجد.

- ما قامت به قوات الاحتلال من عدوان، بما يشمل صباح اليوم، هو عمل وحشي يرتقي الى الجريمة، بهمجيته ضد الركع السجود من كبار السن والأطفال والنساء.

- السيد الرئيس محمود عباس، ونحن معه، يواصل التحرك يوميا مع قادة العالم عبر الهاتف والرسائل، لوقف التصعيد الإسرائيلي.

- إسرائيل لا تكترث للإدانات اللفظية والمكتوبة بلغة المبني للمجهول. المطلوب هو إجراءات جديدة ضد دولة الاحتلال لكي توقف هذه الاعتداءات والانتهاكات.

 

- صادف أمس يوم الأسير الفلسطيني؛ باسم مجلس الوزراء أتوجه بالتحية لأسرانا ونحن على العهد ونعمل كل الممكن من أجل الافراج عنهم وتحريرهم من سجون الاحتلال.

- أهنئ أبناء شعبنا المسيحيين في العيد المجيد عيد الفصح، متمنيا لهم الفرحة وقد تحققت أمانينا بالحرية والاستقلال، والعودة العام القادم في القدس المحررة.

- يناقش مجلس الوزراء اليوم قضايا متعلقة بوزارة الخارجية وعقود خاصة بسلطة المياه، ويتركز النقاش على المعابر الفلسطينية واحتياجاتها وإمكانية تطويرها، إضافة الى قانون هيئة البترول، وتقارير مالية وصحية وسياسية وأمنية، ومتابعة مجريات الأحداث في مدينة القدس.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد