إضراب شامل غدا

صورة: استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شرق القدس والفصائل تعقّب

قوات الاحتلال - ارشيف

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأحد 06 مارس 2022، استشهاد الطفل يامن نافز جفال (16 عاما) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس، جنوب شرق القدس .

وكان الطفل جفال أصيب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها البلدة، وقد منع الجنود مركبة الإسعاف من الوصول إليه، وأطلقوا صوبها قنابل الغاز بكثافة ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وكان الشاب كريم جمال القواسمي (19 عاما) من قرية الطور شرق مدينة القدس استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، قرب باب حطة، شمال المسجد الأقصى المبارك.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قد أصدر بيانا زعم فيه: "في الآونة الأخيرة، خلال نشاط لقوات الجيش في بلدة أبو ديس شرق القدس، أطلقت القوة النار نحو فلسطينيين إثنين بدعوى إلقاءهم زجاجات حارقة صوب نقطة عسكرية، أعُلن عن استشهاده أحدهم بعد إصابته بالرصاص وفرار الآخر".

ومن جهتها، أعلنت حركة فتح الإضراب في بلدة أبو ديس غدا الإثنين، حداداً على روح الشهيد يامن جفال. وفق تلفزيون فلسطين

كما أعلنت القوى الوطنية في القدس الشريف، الإضراب الشامل غدا على روح الشهيدين كريم قواسمي ويامن جفال.

وحذر رئيس الوزراء محمد اشتية ، من التداعيات الخطيرة لتصعيد عمليات القتل والإعدامات الميدانية التي ترتكبها قوات الاحتلال في الأراضي المحتلة، مستفيدة من انشغال العالم بالحرب في أوكرانيا.

وتقدم اشتية بأحر العزاء، وصادق مشاعر المواساة، من والدي الطفل الشهيد يامن جفال وعائلته، وأهالي بلدته، بهذا الفقد الجلل، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله الصبر والسلوان.

وفي ذات السياق، عقبت فصائل فلسطينية، على استشهاد الطفل يامن نافز جفال (16 عاما) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس، جنوب شرق القدس.

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت وكالة سوا:

حركة حماس

حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس:

- اعدام جيش الاحتلال الصهيوني للفتى يامن نافذ جفال من بلدة أبو ديس في القدس المحتلة، جريمة حرب مكتملة الأركان، تعكس حقيقة الوجه الارهابي للاحتلال وقادته .

- اصرار جيش الاحتلال  على ارتكاب هذه الجرائم ضد الانسانية عن سبق اصرار، تؤكد استهتاره بكل القوانين والقرارات والمؤسسات الدولية.

- يجب على المجتمع الدولي التحرك لمحاسبة قادة الاحتلال كمجرمي حرب في محكمة الجنايات الدولية على جرائمهم ضد الانسانية.

- هذه الجرائم لن توقف سعي شعبنا المشروع ونضاله العادل لاسترداد أرضه ومقدساته وإقامة دولته وعاصمتها القدس.

 

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين ||

- ننعي الشهيد الطفل "يامن نافذ جفال "من بلدة أبو ديس في القدس المحتلة والذي إرتقي بجريمة إعدام جديدة مساء اليوم الأحد 6-3-2022م.

- جريمة إعدام الطفل"يامن جفال" هي تواصل لإرهاب وجرائم العدو الصهيوني المتواصلة والمتصاعدة بحق شعبنا الفلسطيني بكل مكوناته.

- "جريمة إعدام "الطفل" يامن جفال"  تعكس فاشية العدو الصهيوني وهمجيته.

- جرائم العدو الصهيوني لن تزيد شعبنا إلا قوة وعنفوانا وإصرارا على مواصلة المقاومة ومجابهة المحتلين المجرمين حتى التحرير و العودة.

aed1cb16-157c-48bb-a886-97a02b8322c1.jpg

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد