الأسرى يمهلون إدارة السجون حتى الـ25 من الشهر الجاري لتنفيذ مطالبهم

سجون الاحتلال الإسرائيلي - توضيحية

يواصل الأسرى الفلسطينيون لليوم 28 على التوالي معركتهم التصعيدية ضد إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية رفضاً لانتهاكات حقوقهم وذلك حتى يتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

وأوضح وكيل هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد القادر الخطيب في تصريح لـ "إذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، اليوم الأحد 6 مارس 2022، أن إدارة مصلحة السجون قد أجرت عدة جلساتٍ حوارية مع الأسرى من أجل حلحلة بعض القضايا، لكن الأسرى واجهوا تعنت وتشدد إدارة سجن نفحة بملفي البوابات الإلكترونية ومدة الفورة.

وأعلن الخطيب أن الأسرى قد أمهلوا إدارة السجون حتى 25 من الشهر الجاري لتنفيذ مطالبهم، وإلا فإنهم سيشرعون بإضرابٍ مفتوح عن الطعام استكمالاً لخطواتهم النضالية.

وأضاف عبد القادر الخطيب تمسك اللجنة الوطنية المفاوضة عن الأسرى والممثلة لكافة السجون والمعتقلات تمسكها بالمطالب الجماعية لجميع الأسرى، ولا يمكن لها الانفراد بحلولٍ لجهات معينة دون أخرى.

كما نوَّه الخطيب إلى أن التحضيرات جارية لعقد مؤتمر تضامني مع الأسرى الفلسطينيين في جامعة الدول العربية في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني لم يحدد موعده بعد، بهدف التأكيد على عدالة قضية الأسرى وفضح انتهاكات إدارة السجون لأبسط حقوقهم الإنسانية.

وأكد الخطيب على أهمية تدويل قضية الأسرى وإيصال صوت معاناتهم في كافة المنابر الحقوقية العربية والدولية على الرغم من تقاعس وتخاذل المجتمع الدولي الذي لا يحرك ساكناً حيال الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد