اللجنة العليا لمؤتمر التحرر الذاتي تعقد اجتماعها الثالث في مقر رئاسة "القدس المفتوحة"

اللجنة العليا لمؤتمر التحرر الذاتي تعقد اجتماعها الثالث

عقدت اللجنة العليا لمؤتمر التحرر الذاتي، اجتماعها الثالث لمناقشة تفاصيل عقْد اليوم الثاني من مؤتمر "التحرر الذاتي وإنتاج المعرفة المقاومة"، المزمع عقده في 15-5-2022م، تزامناً مع الذكرى الـ (74) للنكبة، وذلك باستضافة وزير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، وبرئاسة الأمين العام للمؤتمر رئيس الجامعة سمير النجدي.

وافتتح رئيس الجامعة النجدي جلسة الاجتماع، مرحباً بالوزير، والحضور المشاركين من الجامعة وخارجها، آملاً أن يصب هذا الاجتماع في جودة المؤتمر ونتائجه والأوراق المشاركة فيه، مؤكداً أهميته لمختلف الجهات الوطنية، وسعي الجامعة لإنجاحه بكل إمكاناتها.

وعبر الوزير مؤيد شعبان، عن مدى سعادته بالمشاركة في هذا الاجتماع، وذلك لأهمية هذا المؤتمر، موضحاً أن القيادة تتجه نحو تدويل القضية الفلسطينية، وموصياً بضرورة التركيز على مواضيع متنوعة في هذا السياق عن طريق الباحثين، آملاً أن "يحدث المؤتمر تأثيراً قوياً على الساحة الفلسطينية والعالمية"، إذا تم إنجازه بالأداء الصحيح.

وفي كلمته، رحب الأمين العام للحملة الأكاديمية والدولية لمناهضة الاحتلال الإسرائيلي والأبارتهايد د. رمزي عودة، بالحضور وعلى رأسهم معالي الوزير شعبان، والأخ جهاد القواسمي ممثل نقابة الصحافيين، مؤكداً أهمية "المؤتمر الذي يتقاطع مع أهدافنا الوطنية لنقدم لصانع القرار الفلسطيني أوراقاً علمية تساعده في اتخاد القرار وترشيده في هذه الفترة الصعبة التي نمر بها".

وأضاف: "أنهينا مرحلة تسلم ملخصات الأبحاث العلمية، ووصلنا ما بين (102) ملخص بحث علمي، مرشحة للمشاركة ضمن أوراق المؤتمر العلمية، وهذا إنجاز عظيم، وثمة أبحاث بمختلف اللغات ومن علماء بارزين"، موصياً بوجوب إعطاء المؤتمر ميزة للاجئين وموضوع حق العودة والمقاومة الشعبية والأبارتهايد، وترجمة هذه الأبحاث إلى لغات أخرى.

وفي كلمته عن معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي، أوصى اللواء حابس الشروف، بضرورة مناقشة الأبحاث بعمق أكبر، قائلاً: "نحتاج إلى التركيز على الكيفية وليس الكمية. ما زال موضوع الأبارتهايد هو الأقل بين الأبحاث، ونحتاج للتركيز عليه بنحو أفضل".

وشارك في الاجتماع من أعضاء اللجنة العليا للمؤتمر : مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية محمد الطيطي، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر عبد الرؤوف خريوش، والوكيل المساعد في وزارة التنمية الاجتماعية صباح الشرشير، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات العامة والدولية والإعلام في الجامعة عماد الهودلي، ونائب رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر وليد سالم، وممثل نقابة الصحافيين في محافظة الخليل جهاد القواسمي، بالإضافة إلى مدير العلاقات العامة والإعلام في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زاهر أبو حسين، ومديرة مكتب وزير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان منال زيادة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد