بينيت وغانتس يهاجمان تصرفات "بن غفير" بالشيخ جراح: مستفز ويشعل النار

نفتالي بينيت وبيني غانتس

هاجم رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، ووزير الجيش بيني غانتس ، مساء اليوم الإثنين، التصرفات المتطرفة لعضو الكنيست إيتمار بن غفير، في حي الشيخ جراح، ب القدس المحتلة.

وقال بينيت في تصريحات أوردتها القناة 12 العبرية: "بن غفير مستفز ويشعل النار في المنطقة لأغراض سياسية.

وأضاف: "لسنا بحاجة لمحرضين يتوجهون إلى حي الشيخ جراح لإشعال الوضع بهدف تحقيق مكاسب سياسية".

ومن جانبه، قال وزير الجيش بيني غانتس: "أقول لأعضاء الكنيست الذين يحاولون ركوب الموجة حول الوضع في الشيخ جراح من أجل مصالحهم السياسية، بمن فيهم عضو الكنيست إيتمار بن غفير، أنتم تعملون ضد المصالح الأمنية والسياسية والاجتماعية لهذا البلد، لا تحرضوا على العنف".

يذكر أن مئات الفلسطينيين هبّوا أمس لحماية حي الشيخ جراح، من اعتداءات المستوطنين على الأهالي والممتلكات، وتصديا ل فتح بن غفير مكتبه وسط الحي، بحماية قوات الاحتلال، فيما هددت الفصائل الفلسطينية بإن استمرار الاعتداءات على أهالي الشيخ الجراح قد يولد "الانفجار".

اقرأ أيضا/ البطش: المقاومة جاهزة لبدء معركة "سيـف القـدس 2" لحماية الشيـخ جـراح

وأكد رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي، اليوم الاثنين، أن "هناك توجه قوي لفصائل المقاومة لتفعيل العمل الجماهيري الشعبي على الحدود الشرقية لقطاع غزة ".

وأضاف الهندي في تصريح لإذاعة "صوت القدس" تعليقاً على ما يجري في الشيخ جراح وجنين، أن "المواجهة اليوم تتسع ونحن أمام ملامح انتفاضة جديدة لشعبنا بدأت تتشكل في القدس والضفة والنقب".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد