طقس السعودية: موعد انتهاء موجة البرد في المملكة

موعد انتهاء موجة البرد في السعودية

تحدث عبدالعزيز الحصيني المختص في شؤون الطقس والمناخ اليوم الخميس 20 يناير 2022 عن موعد انتهاء موجة البرد التي تعصف في طقس السعودية هذه الأيام وسط تسجيل درجات حرارة منخفضة جدا في بعض المناطق.

وتوقع الحصيني استمرار تأثر طقس السعودية بالاجواء الباردة وتسجيل درجات حرارة منخفضة جدا خاصة في محافظة القريات وشمال وشرق المملكة.

وأوضح ان محافظة القريات سوف تسجل درجات حرارة منخفضة جدا قد تصل إلى واحد تحت الصفر ، فيما ستسجل محافظة جازان درجات حرارة قد تصل الى 27 درجة مئوية.

وأشار الى ان درجات الحرارة ستصل الى الصفر في بعض مناطق الوسطى وخارج المدن السعودية ، متوقعا أن تسجل تحت الصفر، وتكسر 10 درجات مئوية على المدينة والشرقية وتكسر 15 أو تقترب منها على مكة.

إقرأ/ي أيضا: 

رابط شراء تذاكر كأس العالم فيفا 2022 واسعار تذاكر كأس العالم ٢٠٢٢

شقيق الفنان السعودي خالد سامي يكشف تفاصيل حالته الصحية - شاهد

ما هو مرض خالد سامي الفنان السعودي ؟

وأشار الحصيني إلى أن هناك أجواء باردة نهاراً وشديدة البرودة ليلًا في طقس السعودية تصل إلى الصقيع على الوسطى والشمالية، حيث تعتبر هذه الموجة هي أقوى موجة برد تؤثر على المملكة منذ دخول شتاء عام 1443هـ ويصبح تأثيرها ضعيف على الساحل الجنوبي الغربي وبدايتها يوم الجمعة 1443/6/18هـ ومتوقع استمرارها 72 ساعة.

وقال إنه من المتوقع من الاثنين، 1443/6/21هـ أن تنكسر حدة موجة الصقيع ويطرأ ارتفاع تدريجي في الحرارة مع بقاء الأجواء باردة في الليل والصباح الباكر على معظم المناطق، وتعود الحرارة إلى ما كانت عليه قبل تقدم هذه الموجة.

وكانت بعض مدن السعودية مثل تبوك والرياض والمدينة المنورة قد تعرضت لامطار غزيرة خلال الأيام الماضية ضمن موجة البرد التي تؤثر على طقس السعودية هذه الأيام ، حيث أظهرت مقاطع فيديو تساقط الثلوج على صحراء تبوك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد