حماس تعقب على قرار تدخل جيش الاحتلال في قمع الأسرى والاحتجاجات في الداخل

عبد اللطيف القانوع

أصدرت حركة حماس على لسان المتحدث باسمها عبد اللطيف القانوع، اليوم الأربعاء، بياناً صحفياً عقبت من خلاله على مصادقة الكنيست الإسرائيلي على تدخّل جيش الاحتلال في قمع الأسرى في السجون، والاحتجاجات داخل أراضي الـ 48.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

إنَّ مصادقة ما يسمَّى "كنيست الاحتلال الصهيوني" بالقراءة الثانية والثالثة، على قوانين تتيح تدخّل جيش الاحتلال في قمع الأسرى في السجون، والاحتجاجات داخل أراضي الـ 48، ما هي إلا دليلٌ جديدٌ على تصعيده الخطير في حربه على أبناء شعبنا الفلسطيني، والنيل من صمودهم وثباتهم على أرضهم، ودفاعهم عن حقوقهم المشروعة، ويكشف مجدّداً السلوك الإرهابي الذي يمارسه قادة الاحتلال ضدّ الشعب الفلسطيني.

إنّنا في حركة حماس ، وإذ نعبّر عن استهجاننا وإدانتنا لتصويت "منصور عباس" وقائمته(القائمة العربية الموحدة) على هذا القرار الصهيوني، لنعدّ ذلك اصطفافاً مرفوضاً مع العدو الصهيوني، وتأييداً مخزياً لقوانينه العنصرية المحرّضة على قمع شعبنا والتنكيل به.

ونؤكّد أنَّ مثل هذه القوانين العنصرية والإجرامية، والتي جاءت في الوقت الذي التقى به رئيس السلطة الفلسطينية بوزير الحرب الصهيوني قاتل الأطفال، لن تفلح في كسر إرادة شعبنا وعزيمته في الانتصار لقضيته وثوابتها الوطنية، وسيبقى أبطالنا الأسرى في سجون العدو، وشعبنا الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام 48م، متمسكين بحقوقهم، مدافعين عنها حتى نيلهم الحرية وزوال الاحتلال.

الدكتور عبد اللطيف القانوع

الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الأربعاء: 29 ديسمبر/ كانون الأوّل 2021م

25 جمادى الأولى 1434هـ

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد