غانتس: أصدرت أوامر للجيش بالتحضير لسيناريو توجيه ضربة لإيران

بيني غانتس

أعلن وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ، مساء اليوم السبت، أنه أعطى أوامر للجيش بالتحضير لسيناريو توجيه ضربة عسكرية لإيران.

وأضاف غانتس في إحاطة للصحافيين الإسرائيليين خلال مشاركته في مؤتمر في فلوريدا الأميركية، أن "الولايات المتحدة والدول الأوروبية يعلمون جيدا ما يحدث، ولم يتم إحراز أي تقدم في جولة المفاوضات في فيينا، وهم يفهمون أن الإيرانيين يلعبون لعبة، ما قلته لهم هو إن إيران لديها خيارات سيئة الآن، والوضع الاقتصادي هناك صعب وبالتالي هناك مجال للضغط الدولي السياسي والاقتصادي والعسكري أيضًا، حتى تتمكن إيران من وقف تخيلاتها بشأن البرنامج النووي".

وأوضح غانتس في لقاءاته مع الإدارة الأميركيّة "الخطوط العريضة للخطة الإسرائيلية "ب" والاتفاق على مواصلة التنسيق الأمني المعمّق".

وقال إنه "تم التباحث في إجراءات بناء الثقة مع السلطة الفلسطينية، في المجالين الاقتصادي والمدني، وكلما كانت السلطة الفلسطينية أقوى كلما كانت حماس أضعف".

وأشار غانتس إلى أن لقاءاته في واشنطن تناولت الموضوع الفلسطيني أيضا، وقال إنه "بحثنا في خطوات لبناء الثقة مع السلطة الفلسطينية وخاصة في المجال الاقتصادي والمدني. وكلما تكون السلطة الفلسطينية اقوى، تضعف حماس".

وشدد غانتس على أنه "لن نصل في الحكومة (الإسرائيلية) الحالية إلى تسوية سياسية، لكن ينبغي السماح بدفع خطوات عملية في المجال الاقتصادي، وهذا ما نفعله. وأطلعت الأميركيين على أنه غضافة إلى الخطوات التي نفذناها، نعمل على خطوات أخرى مثل إدخال شبكة الجيل الرابع للهواتف الخليوية، البناء في أماكن معينة في مناطق C ومشاريع اقتصادية".

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد