توقيع اتفاقيات

"ملحم" يتحدث عن زيارة رئيس الوزراء الأردني اليوم إلى رام الله

إبراهيم ملحم

تواصلت اجتماعات فلسطينية أردنية اليومين الماضيين لعقد اللجنة المشتركة العليا في رام الله برئاسة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ونظيره الأردني بشر الخصاونة.

وأكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، والوفد المرافق له سيصل اليوم الى رام الله.

وأوضح ملحم في حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن الزيارة تأتي بدرجة عالية من الأهمية، مشيرًا إلى أن أهميتها مستمدة من حراجة اللحظة السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية.

ونوه إلى أن إسرائيل تحاول دائماً تقويض حل الدولتين الذي يقوم على أساس إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967، وحق العودة للاجئين وفق القرار 194.

وقال ملحم "إن الزيارة تأتي تتويجاً لتوجيهات الرئيس محمود عباس والملك عبد الله لمضاعفة التنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين".

وتابع "خلال الاجتماعات المتواصلة منذ يومين والتي سيتم تتويجها اليوم الخميس بتوقيع الاتفاقيات والتي من ضمنها توسيع نطاق العمل في جميع المجالات التي ترتبط بها الدولتان الشقيقتان في مجالات التجارية والصناعية والصحية والاستثمارية والزراعية، وفي مجال تكنولوجيا المعلومات والطاقة والمواصلات وكذلك القطاع الخاص بما يشمل نحو 30 في مجالات التعاون الحيوية المشتركة بين البلدين".

ومن جانبه، قال رئيس ديوان وزارة الخارجية الفلسطينية أحمد الديك لقناة "المملكة"، إن الاجتماع يأتي في إطار العلاقات التاريخية بين البلدين، تحت دعم قيادتي البلدين الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ومن المرجح، أن يتم توقيع 9 اتفاقيات في مجالات مختلفة، "اتفاقية بين وزارتي التجارة لرفع التبادل التجاري، وأخرى بين مؤسستي المواصفات والمقاييس في البلدين، وثالثة بين هيئتي تشجيع الاستثمار، ورابعة بين وزارتي الثقافة". وفق المملكة

المصدر : وكالة سوا - المملكة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد