شاهد: اشتية: نأمل ان تسمح حماس بإجراء المرحلة الثانية من انتخابات البلدية في غزة

محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني

عبر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الاثنين عن أمله بان تسمح حركة حماس بإجراء المرحلة الثانية من الانتخابات البلدية في قطاع غزة .

وقال اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية :" نأمل ان تسمح حماس بإجراء المرحلة الثانية من انتخابات البلدية ولا يعقل ان تكون اخر انتخابات أجريت في غزة قبل حوالي 87 عاما منذ المرحوم فهمي الحسيني".

وتوجه اشتية بالتقدير للروح الديمقراطية التي تسود عملية الترشح للانتخابات البلدية والمجلس القروية.

وحول جولته الأوروبية قال اشتية :" اختتمنا زيارة هامة جدا لبروكسل ولكسمبورغ وبريطانيا اسكتلندا، وفي هذه المناسبة أتقدم بالشكر للمسؤولين الأوروبيين الذين استضافونا، وكان لنا معهم اجتماعات هامة ومثمرة".

وأضاف :"نأمل من الولايات المتحدة الامريكية وادارتها الحالية بإدارة الرئيس بايدن، بان تفي بالتزاماتها التي قطعتها خلال حملتها الانتخابية".

وأكد اشتية ان مجلس الوزراء يتابع بشكل حثيث ويومي اضراب الاسرى في سجون الاحتلال عن الطعام (..) داعيا المنظمات الدولية بذل كل جهد من اجل الافراج عنهم ووقف معاناتهم.

 

وأوضح اشتية ان مجلس الوزراء سيناقش إقرار مشاريع بنية تحتية والأوضاع الاقتصادية وأداء المؤسسات الاقتصادية المرتبطة بوزارة الاقتصاد إضافة الى عدد من التشريعات والقوانين والأنظمة (..) مبينا ان الجلسة المقبلة ستكون في محافظة القدس .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد