لابيد: ليس لدينا مشكلة بفتح القنصلية الأمريكية في رام الله

يائير لابيد

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، اليوم الأحد، إنه "إذا أصرّت الولايات المتحدة على فتح القنصلية الأمريكية في القدس ، فعليها أن تفعل ذلك في الضفة الغربية".

وأضاف لابيد في تصريحات نقلتها صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، أنه ليس لدى إسرائيل مشكلة بفتح القنصلية في رام الله .

وكان قد تطرق رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت، الليلة، في أول مؤتمر صحفي بعد المصادقة على ميزانية إسرائيل في الكنيست ، إلى قضية فتح قنصلية أمريكية تخدم الفلسطينيين في القدس، قائلاً: "لقد أوضحنا لهم ذلك مرارًا وتكرارًا، نعارض فتح قنصلية أمريكية للفلسطينيين في القدس ولا مكان لها".

اقرأ أيضا.. الرئاسة الفلسطينية ترد على تصريحات بينيت حول القنصلية الأمريكية

وفي أول رد فلسطيني، علق الوزير حسين الشيخ ، رئيس هيئة الشؤون المدنية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، على معارضة نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي، لفتح القنصلية الأمريكية في القدس.

وقال الشيخ في تغريدة على توتير، إن "تصريحات بينيت حول القنصلية الامريكية في القدس الشرقيه هي تحدٍ جديد من حكومة إسرائيل لإدارة الرئيس بايدن التي أعلنت في أكثر من مرة عن قرارها بفتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية".

واعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بشأن الاستيطان والقنصلية الأميركية في القدس "تحدٍ سافر لقرارات وسياسة الإدارة الأميركية التي أعلنت مرارًا وتكرارًا رفضها للاستيطان وجميع الإجراءات أحادية الجانب، وإصرارها على إعادة فتح القنصلية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد