السويد تمساهم بقيمة 40 مليون كرونا لصالح رواتب ومخصصات التقاعد للسلطة

ستوكهولم/سوا/ أعلنت اليوم اولريكا موديير، وزيرة الدولة السويدية لشؤون التنمية والتعاون الدولي، التي تزور فلسطين حاليا أن الحكومة السويدية ستقدم مساهمة مالية لصالح دفع رواتب ومخصصات التقاعد إلى 68,500 موظف عام ومتقاعد في الضفة الغربية وقطاع غزة في بداية شهر حزيران المقبل.

 المساهمة السويدية تصل إلى 40 مليون كرونا سويدي (أي ما يعادل 4,3 مليون يورو) وسيتم إيصالها عبر آلية بيغاس التابعة للاتحاد الأوروبي.


وقالت السيدة اولريكا موديير، وزيرة الدولة السويدية لشؤون التنمية والتعاون الدولي، "ان هدف المساهمة السويدية التي اعلنا عنها اليوم هو مساعدة السلطة الفلسطينية في توفير الخدمات الأساسية إلى الشعب الفلسطيني خلال فترة تواجه فيها السلطة الفلسطينية العديد من التحديات، خاصة في قطاع غزة."


من جهته، قال السيد جون غات-راتر، ممثل الاتحاد الأوروبي: "يبقى الاتحاد الأوروبي الجهة المانحة الأهم والأكثر مصداقية بالنسبة للشعب الفلسطيني. إن الدعم المالي من الاتحاد الأوروبي موجود في كافة مجالات الحياة في الضفة الغربية بضمنها القدس الشرقية، وأيضا في غزة.


وأوضح أن هذا الدعم يهدف لإقامة الدولة الفلسطينية المستقبلية وبناء بنى تحتية في كافة أنحاء فلسطين ودعم المجتمع المدني الفلسطيني، والأهم من كل ذلك هو التعاون بين الاتحاد الأوروبي والسلطة الفلسطينية بهدف تحسين حياة الفلسطينيين ومساعدتهم للسير قدما نحو دولة قابلة للحياة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد