الزعنون يدين استمرار اعتقال دويك ونواب التشريعي

رام الله / سوا / استنكر رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون استمرار اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي للنائب عزيز دويك، معتبرا ذلك "انتهاكا صارخا لحقوقه وحريته هو وزملاءه النواب الآخرين المختطفين في سجون الاحتلال".

وأكد الزعنون في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء عقب تأجيل محاكمة دويك، "بطلان إجراءات الاعتقال من أساسها والمحاكمة إنْ تمتْ تاليًا، فضلا عن كونها مخالفة لقواعد القانون الدولي"، مطالبا بضرورة الإفراج الفوري عن دويك وكافة نواب المجلس التشريعي الفلسطيني المختطفين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا الزعنون الاتحاد البرلماني الدولي خاصة إلى تحمل مسؤولياته والضغط على إسرائيل وبرلمانها من أجل تنفيذ قرارات الاتحاد التي صدرت عنه في دورته الأخيرة التي عقدت في آذار الماضي في فيتنام، والتي اعتبرت اعتقال ومحاكمة النواب الفلسطينيين المختطفين من قبل إسرائيل باطلة ومخالفة لقواعد القانون الدولي، مطالبة إسرائيل بإطلاق سراحهم فورا، والتوقف عن سياسة الاعتقال الإداري التي تمارسها بحقهم.

يذكر أن محكمة "عوفر" الإسرائيلية أجلت، أول أمس الأحد (17-5)، محاكمة رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك حتى (25-5)، والتي سيكون فيها النطق بالحكم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد