افتتاح معرض الصناعات الأردنية برام الله

رام الله /سوا/ افتتحت وزارة الاقتصاد الوطني في مدينة رام الله اليوم الاثنين، معرض الصناعات والمنتجات الأردنية، بمبادرة ورعاية كل من: وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، ووزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وبدعم من سفارة المملكة لدى دولة فلسطين، وبالتعاون مع اتحاد الغرف الصناعية والتجارية والزراعية.

وحضر حفل الافتتاح وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية مها علي، ووكيل وزارة الاقتصاد تيسير عمرو، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام ، ووزير الشؤون الاجتماعية شوقي العيسة، إلى جانب عدد الشخصيات الفلسطينية والأردنية.

وفي كلمة لها أكدت غنام علي عن عمق العلاقات التي تجمع بين المملكة وفلسطين، مشيرةً إلى أن المعرض يتيح استمرار التواصل بين شركات القطاع الخاص في كلا البلدين.

وأوضحت أن المعرض جاء نتيجة اجتماع اللجنة العليا المشتركة، حيث أنُجز للمضي قدما نحو خطوات عملية لزيادة التبادل التجاري، لافتة إلى أن العمل جاري لتفادي المعوقات وحل الإشكاليات التي تعترض زيادة التجارة بين الأردن وفلسطين، وإيجاد الطرق والبدائل لتفاديها.

من ناحيته، أكد الوكيل عمرو على أهمية هذا المعرض من ناحية تعزيز العلاقات الفلسطينية الأردنية، منوهاً إلى أن فلسطين تتطلع وفي ظل مقاطهة بضائع ومنتجات الاحتلال الإسرائيلي إلى أن تكون البضائع الأردنية هي البديل.

يذكر أن أكثر من 50 شركة أردنية من مختلف القطاعات تشارك في هذا المعرض الذي سيستمر لغاية التاسع عشر من أيار الحالي، في سرية رام الله الأولى من الساعة الحادية عشر صباحا ولغاية الثامنة مساء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد