رابط نتائج السادس اعدادي 2021 الدور الاول موقع نتائجنا في العراق

علم العراق - توضيحية

نتائج السادس اعدادي 2021 الدور الاول موقع نتائجنا، إذ تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية، مساء اليوم السبت 2 أكتوبر 2021، رابط نتائج السادس الإعدادي دور أول عبر موقع وزارة التربية العراقية الرسمي، وذلك بعد الانتهاء من تصحيح الاوراق لكافة الطلبة في جميع المحافظات العراقية.

وأصدرت وزارة التربية العراقية بيان تلقت وكالة سوا الاخبارية نسخه عنه، أن نتائج السادس الإعدادي دور أول ستقوم بنشرها خلال الساعات المقبلة، لجميع محافظات بغداد , الرصافة , الكرخ , البصرة , ذي قار , ديالى , كربلاء , كركوك , ميسان , المثنى , النجف , نينوى , القادسية , الأنبار , بابل , صلاح الدين , الكرخ الاولى , الكرخ الثانية , الكرخ الثالثة , الرصافة الاولى , الرصافة الثانية , الرصافة الثالثة , السليمانية , واسط اربيل , دهوك , نتائج الدور الاول السادس الاعدادي 2021.

إقرء/ي أيضا..معدلات القبول 2021 في العراق الاحيائي والجامعات العراقية

إقرء/ي أيضا..pdf: نتائج السادس الاعدادي 2021 دور الأول جميع المحافظات العراقية

رابط نتائج السادس اعدادي 2021 الدور الاول موقع نتائجنا في العراق إضغط هنـــــــا

وقالت الوزارة انها عملت خلال الايام الماضية على تصحيح الاوراق وتدقيقها من اجل التمكن من الانتهاء منها في اقرب فرصه ممكنة، مؤكدة انها تغلب على كافة الظروف وكان ابزها انتشار فيروس كورونا المستجد حيث اقامت امتحانات مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من وباء كورونا المنتشر.

في ذات السياق، قال وزير التربية علي حميد مخلف خلال تصريحات صحفية، أن لجنة التربية النيابية طالبت لإيقاف التعليم الحضوري، لعد عوامل وظروف ومراعة لحالة الطلاب، وذلك لأنه عدد من الطلبة لا يتوفر لديهم انترنت مع انقطاع التيار الكهربائي.

وذكر الوزير علي حميد مخلف أن تلفزيون التربوي التعليمي لا يحتاج الى انترنت، على أثر ذلك تم التعاقد مع شبكة الاعلام وهذا العقد واساب كثيرة جعلتنا نتعاقد مع الشبكة، مشيرة الى ان القناة العراقية تتوفر في كافة المحافظات العراقية.

وأشار الى ان الانترنت نحتاجه من خلال نشر على المنصات الالكترونية المختلفة، مضيفا أن هناك العديد من المناطق الريفية لا يتوفر بها نت بالإضافة الى انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر فيها.

وأوضح أن المشكلة الرئيسة تتمور في اول صوف الابتدائي، لان الطفل في هذا المرحلة مرحلة تعليم اساسي بأنسبة لاه لأنه يحتاج الى مهرات اساسية من الصعب توفيرها من خلال التعليم الإلكتروني، حيث عملت الوزارة على الحضور اربع ايام مقابل اثنين من أجل اكتمال العملية التعلمية.

وكانت وزارة التربية والعراقية قد أعلنت في وقت سابق ان موعد الامتحانات النهائية في موعدها، وذلك بعد الاعتماد على خطة بروتوكولية للوقاية من انتشارات سلالات جديد مع ارتفاع وتيره الاصابات بين المواطنين في العراق من اجل الحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين في كافة المحافظات العراقية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد