pdf: نتائج السادس الاعدادي 2021 دور الأول جميع المحافظات العراقية

نتائج السادس الاعدادي 2021 في العراق

نشرت وزارة التربية العراقية، صباح اليوم السبت 2 أكتوبر 2021، نتائج السادس إعدادي الدور اول لجميع الطلاب في كافة المحافظات العرقية، حيث تصدر البحث عن نتائج السادس إعدادي الدور اول محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية في كافة المحافظات العراقية بعد الاعلان رسميا عن النتائج من قبل وزارة التربية العراقية، إذ كانت مصادر مطلعة قد أعلنت عن استعداد الوزارة إطلاق نتائج امتحانات الصف السادس الإعدادي خلال 48 ساعة، لافتا الى أن المديرية العامة للتقويم والامتحانات انتهت من عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية للصف السادس الإعدادي الفروع العلمي الاحيائي والتطبيقي والأدبي".

وذكرت الوزارة التربية في بيان رصدته وكالة سوا الاخبارية، أن جميع نتائج السادس إعدادي الدور اول ستكون متاحة عبر الموقع الرسمي للوزارة، مشيرة الى ان الفحص سيكون برقم الهوية والاسم، بعد الانتهاء من تصحيح الاوراق وتدقيقها من قبل الوزارة.

وكانت مصادر مطلعة قد أعلنت عن استعداد الوزارة إطلاق نتائج امتحانات الصف السادس الإعدادي خلال 48 ساعة، لافتا الى أن المديرية العامة للتقويم والامتحانات انتهت من عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية للصف السادس الإعدادي الفروع العلمي الاحيائي والتطبيقي والأدبي".

pdf: نتائج السادس الاعدادي 2021 دور الأول جميع المحافظات العراقية إضغط هنـــــــــــا

وأضاف، أن "مراكز الفحص بدأت بعملية تدقيق الدفاتر الأمتحانية ونقل درجات الطلاب تمهيدا لإعلان النتائج خلال الـ48 ساعة المقبلة".

وقالت وزارة التربية والتعليم العراقية أنها قامت بتفعيل منصات الالكترونية لجميع الطلاب، وذلك بسبب كثرة طلاب الاعدادي المتوزعين على مختلف المحافظات العراقية، ولفحص النتيجة من المنزل وعدم التوجه للمدارس والوزارات وذلك بعد اغلاقها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في المحافظات.

ونوهت الوزارة الى أنها قامت بإيقاف الموقع المخصص للنتائج خلال الايام السابقة، وذلك بسبب إدخال النتائج وتدقيقها من قبل المراقبين والفنين التابعين للوزارة، مؤكدة أنها تعلن النتائج عبر مؤتمر صحفي بناء توصيات وزير التربية والتعليم.

وتحرص وكالة سوا الاخبارية على تقديم لمتابعيها في العراق، كل ما يتعلق نتائج الصف السادس الاعدادي 2020، عبر المنصات الالكترونية التي اتاحتها وزارة التربية والتعليم حسب محافظة كل طالب، وسط ترقب كبير من قبل الطلاب لمعرفة نتائجهم وانتقالهم الى المرحلة الاخرة.

قامت وزارة التربية والتعليم العراقية بالتأكيد على أنها قد بدأت في عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية لإظهار النتيجة لجميع الطلاب، إعلان نتائج الدور الأول للصف السادس الإعدادي حيث يتم ظهور النتيجة إلكترونياً وذلك رغبة منهم في المحافظة على سلامة الطلاب بسبب انتشار وباء كورونا .

قامت وزارة التربية والتعليم العراقية بالتوضيح أن الطلاب الآن قادرين على التعرف على النتائج الخاصة بهم، فور اعتمادها عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية ويمكنهم ذلك عن طريق الموقع الرقمي الرسمي الذي تم تخصيصه من قبل الوزارة، وذلك حرصاً منهم على منع أي تزاحم أو ضغط على الموقع الخاص بالنتائج.

قامت وزارة التربية والتعليم العراقية بتوضيح مجموعة من الخطوات للحصول على النتيجة بسهولة، وهذه الخطوات هي:

قم ب فتح الموقع التابع وزارة التربية والتعليم العراقية، وكذلك موقع نتائجنا

قم بانتقاء أيقونة نتائج الطلاب.

قم بكتابة كل ما هو مطلوب من بيانات.

انقر على أيقونة عرض النتيجة.

ومن خلال هذه الخطوات الموضحة سوف تتمكن من حصولك على نتيجة السادس الاعدادي للطلاب في العراق بشكل سهل.

ويترقب أهالي الطلاب في كافة المحافظات العراقية معرفة نتائج السادس الابتدائي التمهيدي 2021 ونتائج الثالث التمهيدي لمعرفة نتائج أولادهم الطلاب.

ومرت العملية التعليمية في العراق بكثير من المراحل الحساسة والحرجة بسبب جائحة كورونا التي أثرت على تحصيل الطلاب بسبب التوجه الى التعليم الالكتروني والابتعاد عن التعليم الوجاهي .

واكد المكتب الاعلامي لوزارة التربية، عدم السماح لأي شخص مصادرة جهدها من خلال نشر التصريحات التي من شأنها تضليل الرأي العام وتزييف الحقائق.

ووصف بيان صادر عن المكتب الإعلامي التصريح الذي ادلى به رئيس نقابة المعلمين/ فرع كركوك فيما يخص المستحقات المالية المتعلقة بأجور المراقبين للامتحانات التمهيدية بغير الدقيقة، مبيناً ان استحصال تلك المبالغ حققته الوزارة وبأشراف ومتابعة مباشرة من قبل وزيرها الاستاذ علي حميد الدليمي الذي يمثل بدوره الجهة التنفيذية لعمل الحكومة ، اذ ان هناك جهود حثيثة تبذل وعمل دؤوب مستمر لدعم المؤسسة التربوية والتعليمية بكافة جوانبها .

وشدد البيان على ان الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية بحق كل من يحاول الإساءة الى مكانتها ودورها التربوي والمعرفي بدون دليل او وجه حق، داعياً الجميع لاعتماد مواقع الوزارة الرسمية في الاطلاع على آخر اخبارها وقراراتها.

استقبل وزير التربية الاستاذ علي حميد الدليمي، نقيب المعلمين الاستاذ عباس السوداني والوفد المرافق له ، مبنياً ان العلاقة القائمة بين الوزارة والنقابة علاقة تكاملية ؛ نسعى من خلالها تطوير المعلم والمدرس مهنياً ضمن مظلة التعليمات والأنظمة والقوانين المعمول بها .

وبحث الدليمي خلال اللقاء الملف التربوي ووضع الكوادر التدريسية ، لافتاً الى عمق الشراكة الحقيقية بين الوزارة والنقابة وسعيهما الدؤوب لتطوير العملية التربوية، مؤكداً الالتزام بالعمل المشترك لإعادة مكانة المعلم والمدرس على حدٍ سواء وتخفيف معاناته.

واضاف، ان "أبواب الوزارة مفتوحة دائماً امام النقابة والتعاون هو شعارها، وتحقيق الهدف النهائي للوصول الى أعلى مراتب التنسيق وتكامل الادوار للنهوض بعملها المهني والحفاظ على حقوق الملاكات التعليمية والتدريسة في المؤسسة التربوية" .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد