يديعوت: اتفاق المنحة القطرية "خطأ" ستدفع ثمنه إسرائيل بالحرب المقبلة

الصحف العبرية هاجمت اتفاق المنحة القطرية الجديد - أرشيف

قالت صحيفة "يديعوت" العبرية، اليوم الجمعة، إن "اتفاق المنحة القطرية الجديد، خطأ ستدفع "إسرائيل" ثمنه في العملية العسكرية القادمة مع غزة ". 

وأضافت الصحيفة العبرية في تحليلها أن "الاتفاقية الموقعة بين قطر والأمم المتحدة ليست سوى استمرار لنقطة اللاعودة، لقد اعتادت حمـاس على تمرير الأموال لسكان غزة، وفرضت ذلك على "إسرائيل" بحيث لا يمكنها العودة للوراء، حتى لو كان ثمن الحصول عليها مواجهة عنيفة".

وتابعت الصحيفة قولها أن "الاعتماد على قطر قد يمنحنا بعض الهدوء على المدى القصير وربما حتى على المدى المتوسط، لكن في الوقت الحالي ستستمر حمـاس في وإعادة التأهيل وتحسين وإنتاج الصواريخ ومحاولة خلق مفاجآت جديدة لنا".

وأكملت "يديعوت" تحليلها قائلة: "لقد حصلت على منحة وإغاثة بينما لم تحصل "إسرائيل" على تقدم أو حل لقضية الأسرى والمفقودين، التشبث بقطر خطأ، والانخراط "الإسرائيلي" في المنحة القطرية خطأ، وسندفع ثمن هذا الخطأ في العملية العسكرية القادمة التي ستأتي من غزة".

من جانب آخر، قالت قناة "كان" العبرية، إن "كل التنازلات التي رفضت "إسرائيل" منحها لحمـاس تعود إليها شيئا فشيئا ... لا يتعلق الأمر بعد بإعادة إعمار قطاع غزة، لكن لا تقلقوا فهذا سيأتي أيضًا".

وبينت القناة العبرية أن "الاختبار التالي "لإسرائيل" هو ما إذا كانت إعادة إعمار قطاع غزة أو الترويج لمشاريع ضخمة هناك ستكون مشروطة بالفعل بعودة الأسرى والمفقودين "الإسرائيليين".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد