صحيفة: المصريون طلبوا من الفصائل اتاحة الفرصة لتنفيذ "الوعود" الإسرائيلية

شهد أول أمس إطلاق صاروخ من غزة تجاه مناطق غلاف غزة - أرشيف

قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الأربعاء، إن الوسيط المصري طلب من الفصائل الفلسطينية، عدم إعلاء سقف التصعيد مع إسرائيل.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن هذا الطلب جاء لرغبة مصر في اتاحة الفرصة لتنفيذ الوعود الإسرائيلية بحلحلة الأوضاع في غزة .

وبينت الصحيفة أن اتّصالات مكثّفة جرت خلال اليومين الماضيين بين المقاومة الفلسطينية والوسطاء.

وذكرت الصحيفة، أن الفلسطينيين أصرّوا في تلك الاتصالات على ضرورة إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل معركة "سيف القدس "، خاصة في ما يتعلّق بالمعابر، و المنحة القطرية ، والسماح بدخول مواد البناء لبدء عملية الإعمار، فيما أبلغ الاحتلال الوسطاء، أنها سمحت بإدخال مستلزمات القطاع، بما يشمل الأموال القطرية التي جرى توقيع اتفاق جديد بشأنها.

اقرأ أيضا.. غانتس: سنعمل على تسهيل وصول المنحة القطرية إلى غـــــزة

وتابعت الصحيفة قولها إن "الفصائل حذّرت من أنه لم يبدأ دخول الأموال ومواد البناء بالفعل، فإن عمليات الضغط على العدو ستتواصل، كما سيتمّ الردّ على أيّ ردود إسرائيلية بمختلف الأدوات المتاحة. 

في غضون ذلك، قالت مصادر فلسطينية في غزة، لوكالة سوا الاخبارية، إن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ستعقد اجتماعا مهما لها اليوم الأربعاء.

وبحسب المصادر التي تحدثت لسوا، فإن اجتماع الفصائل الفلسطينية سيكون في مكتب رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار . 

وأوضحت المصادر ان اجتماع الفصائل الفلسطينية سيناقش عدة قضايا مهمة أبرزها ملف اعمار غزة والحصار المتواصل على القطاع، واستمرار هدم المنازل في مدينة القدس ، والخطر الاستيطاني في المسجد الابراهيمي بمدينة الخليل ، وعدد من الملفات الاخرى . 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد