متى يوم عاشوراء في العراق 2021

علم العراق - توضيحية

شهدت محركات البحث الشهيرة في العراق خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن موعد يوم عاشوراء 1443، وذلك مع تضارب الانباء بين العديد من الدول العربية والاسلامية، إذ ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي.

وقال ديوان الوقف السني في العراق، اليوم الثلاثاء 17 أ7غسطس 2021، في بيان رصدته سوا، إن يوم عاشوراء يوم الخميس 19 أغسطس 2021، 10 محرم الشهر الجاري، وبذلك يكون يوم غدا الاربعاء 18 تاسوعاء في العراق.

وكان قد أقر ديوان الوقف السني في العراق،الاثنين 9 أغسطس 2021، اول أيام الشهر المحرم التقويم العربي 1443.

إقرء/ي أيضا..دعاء عاشوراء مفاتيح الجنان مكتوب - دعاء يوم عاشوراء 2021

إقرء/ي أيضا..متى يوم عاشوراء وتاسوعاء في مصر 2021

إقرء/ي أيضا..متى صيام يوم عاشوراء 1443 في الدول الإسلامية 2021 - موعد يوم عاشوراء 1443

إقرء/ي أيضا..موعد يوم عاشوراء في المغرب 2021

إقرء/ي أيضا..متى يوم عاشوراء 1443 في السعودية وموعد الصيام

إقرء/ي أيضا..لماذا سمي يوم عاشوراء 1443 بهذا الاسم - اسلام ويب

إقرء/ي أيضا..هل يجوز صيام يوم عاشوراء فقط دون جمعه بيوم اخر - وهل يجوز صيامه منفرداً؟

إقرء/ي أيضا..موعد يوم عاشوراء 2021 في الجزائر

وبرعاية رئيس ديوان الوقف السني الدكتور سعد كمبش أقامت دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف احتفالية مركزية بمناسبة ( يوم الشباب العالمي ) على قاعة الشيخ عبد القادر العاني ( رحمه الله ) في موقع أم القرى ببغداد اليوم الأحد الموافق 15/8/2021 .

وتم خلال الاحتفالية تسليط الضوء على الدور الفاعل للشباب في بناء البلد ودفع عجلة التقدم فيه كونهم عماد المجتمع وأهم اسباب تقدمه والعنصر الثمين الذي تمتلكه الدولة لمواجهة كافة التحديات، والاسلام أشار للمكانة العظيمة للشباب في بناء الامم وبناء حضاراتها ورقيها .

هذا وحضر الحفل كل من المدير العام لدائرة التخطيط والمتابعة الدكتور (حاتم هذال) ومعاون مدير عام دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف الدكتور (باسم يونس)، وعدد من مديري الأقسام ومسؤولي الشعب والموظفين في الديوان .

وفي نهاية الحفل تم تكريم نخبة من الأساتذة الكرام الذين يمثلون شريحة الشباب في ديوان الوقف السني لدورهم الفاعل في العمل الوظيفي .

واحتفت مديرية الوقف السني في عامرية الصمود بذكرى الهجرة النبوية الشريفة في جامع العباس بن عبد المطلب وتحت شعار ( من هجرته صلى الله عليه وسلم نستلهم الدروس والعبر )، يوم الاثنين الأول من شهر محرم للعام الهجري 1443.

ابتدأ الاحتفال بتلاوة آي من القرآن الكريم تلتها كلمة ترحيبية بالحضور الكرام بعدها كلمة المديرية للأستاذ خيرالله عسكر العيساوي هنأ فيها العالم الإسلامي بالسنة الهجرية الجديدة، داعيا إلى استلهام الدروس والعبر من هجرته صلى الله عليه وسلم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد