فصائل فلسطينية تعلق على استشهاد 4 فلسطينيين في جنين

قوات خاصة اقتحمت مخيم جنين- أرشيف

علّقت فصائل فلسطينية، على نبأ استشهاد 4 مواطنين برصاص جيش الاحتلال، فجر اليوم في جنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشابين  صالح أحمد محمد عمار من مخيم جنين، ورائد زياد عبد اللطيف أبوسيف من جنين وهما في العشرينات من العمر، وإصابة ثالث بعيار ناري باليد برصاص قناصة الاحتلال خلال اقتحام المدينة ومخيمها.

وأكدت مصادر محلية أن جيش الاحتلال يحتجز جثمانين آخرين، استشهدا خلال عملية اقتحام جنين.

وفيما يلي نص التصريحات كما وصلت "سوا":

حركة حماس

*حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس:*

ننعى شهداء مدينة "جنين القسام" الذين ارتقوا فجر اليوم بعد اشتباك بطولي مع جنود جيش الاحتلال التي اقتحمت المخيم.

هذه الدماء الطاهرة من شهداء جنين هي الضمان الأكيد لاستمرار معركة التحرير حتى رحيل الاحتلال عن كامل أرضنا الفلسطينية.

ندعو لاوسع مشاركة في تشييع شهداء فجر اليوم في مدينة جنين واعلان الاضراب الشامل.

هدا الفعل البطولي من الشباب الثائر في الضفة الغربية المنتفضة لن يتوقف إلا بطرد الاحتلال واقتلاع مستوطناته.

اقرأ أيضا.. بالفيديو والصور: استشهاد 4 مواطنين برصاص جيش الاحتلال في جنين

الجهاد الإسلامي

*بِسْم الله الرحمن الرحيم*

*بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين*

*ننعى شهداء مخيم جنين الأبطال وندعو إلى إعلان الغضب في وجه الاحتلال*

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، شهداء مخيم جنين الأبطال: 
1- *الشهيد البطل نور الدين عبد الإله جرّار أحد مقاتلي سرايا القدس الأبطال.* 
2- *الشهيد البطل صالح أحمد محمد عمار*
3- *الشهيد البطل رائد زياد عبد اللطيف أبو سيف*
4- *الشهيد البطل أمجد إياد حسينية*. 

الذين ارتقوا فجر اليوم الاثنين، أثناء تصدي مقاتلي سرايا القدس وإلى جانبهم ثوار المخيم الأبطال لقوات الاحتلال والإرهاب الصهيوني التي اقتحمت مخيمهم، لاعتقال المقاومين والمجاهدين وترويع المواطنين الآمنين. 
*وإننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وأمام هذه الجريمة البشعة بحق ثلة من أبناء شعبنا الميامين، لنؤكد على الآتي* :-

*أولاً:* إن دماء شهدائنا لن تضيع هدراً، وإرهاب العدو الصهيوني مهما تصاعد، فلن يوقف إصرار شعبنا على المضي في طريق تحرير أرضه ومقدساته.

*ثانياً:* نحمل العدو الصهيوني المسئولية الكاملة عن تبعات جرائمه وإرهابه المتصاعد ضد أبناء شعبنا، فالأحرار لن يساوموا على حقهم وثوابتهم، ولن يقبلوا إلا بالحياة العزيزة الكريمة. 

*ثالثاً:* نوجه التحية لأهلنا في مخيم جنين، الذين هبوا للتصدي لقوات العدو الصهيوني، ووقفوا ضد محاولة اقتحام المخيم، ليثبتوا بذلك أنهم لن يتركوا أرضهم مستباحة من قبل العدو، ونشد على أيدي المقاومين الأبطال والشباب الثائر في جنين وسائر مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية بأن يواصلوا الانتفاضة وتصعيد العمل الفدائي المقاوم كنهج وحيد لردع الاحتلال واسقاط المخططات الأمريكية التي تستهدف النيل من صمود شعبنا و شرعنة الوجود الاستيطاني الباطل على أرضنا .

*رابعاً:* ندعو أهلنا في مخيم جنين وكافة مدن الضفة المحتلة، لإعلان الغضب، والمشاركة في تشييع الشهداء، والاشتباك مع قوات الاحتلال في كل مناطق التماس.

*خامساً:* نطالب السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإرهابي، فالواجب يقتضي مواجهة العدو، وليس اللهاث خلف مفاوضات عبثية لا تسمن ولا تغني من جوع.

*أخيراً:* نواسي أهالي الشهداء، وأهالي مخيم جنين، بارتقاء أبطال الفجر، ونسأل الله أن يربط على قلوبهم ويلهمهم الصبر والسلوان. وندعو بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين والفرج القريب لجميع الأسرى البواسل . 
*حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين*
الاثنين 8 محرم 1443هـ، 16 اغسطس 2021م

حركة فتح

أكدت حركة "فتح" أن الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين في مدينة جنين ومخيمها، وراح ضحيتها أربعة شهداء، هي مجزرة حقيقية بحق الإنسانية جمعاء، وبقرار مسبق باستمرار الإعدامات الميدانية والقتل والإرهاب الإسرائيلي.

وقال عضو المجلس الثوري، المتحدث الرسمي باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي، إن هذه الجريمة النكراء هي انعكاس مباشر لعقلية الإجرام في تل أبيب، التي ترى في سفك الدم الفلسطيني واجبا وعملا مقدسا، مؤكدا أن هذا الدم الغالي والعزيز لن يكون إلا وقودا لاستمرار المقاومة والثبات على الموقف الرافض لكل الإملاءات والاشتراطات.

وتساءل القواسمي: أين المجتمع الدولي ومؤسساته التي تتغنى بحقوق الإنسان؟. أين دول العالم مما يجري من مذابح ومجازر بحق البشر والحجر في فلسطين؟ ولماذا ازدواجية المعايير في تصدير المواقف؟.

حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

جريمة نكراء فجر اليوم ترتكبها قوات الاحتلال في مدينة جنين ، تؤكد على السياسة اليمينية المتطرفه للحكومة الجديده في اسرائيل التي تواصل القتل والاستيطان وهدم البيوت ومحاولات التهجير. وعلى المجتمع الدولي ان يخجل من صمته حيال ذلك وعدم توفيره الحماية للشعب الفلسطيني من هذا البطش.

حركة المجاهدين

تصريح صحفي صادر عن "حركة المجاهدين الفلسطينية". 

 بوركت السواعد المباركة التي اشتبكت مع قوات العدو التي اقتحمت مخيم "جنين" وردت على تغول المحتل بحق أرضنا وشعبنا، لتؤكد على صوابية الخيار المقاوم وعجز الصهاينة واعوانهم عن كسر ارادة المقاومة لشعبنا .. 

 ️ننعي الشهداء الأبطال من جنين الثورة والفداء وهم (صالح العمار، رائد أبو سيف، نور جرار)، نؤكد أن جنين ومدن ضفتنا الحرة كانت وما زالت بشبابها وأهلها ومقاوميها عنواناً لمقاومة المحتل وكسر عنجهيته وبطشه. 

 نؤكد أن طريق الاشتباك مع المحتل هو أنجع الطرق في مواجهة هذا العدو المجرم وهو الذي يعبر عن نبض شعبنا الفلسطيني، وأن العمل المقاوم هو عنوان المرحلة في مواجهة العدو وجرائمه ومخططاته. 

 ندعو جماهير شعبنا للانتفاض وإشعال الأرض المحتلة ناراً  تحت أقدام المغتصبين الصهاينة رداً على جرائم العدو الصهيوني بحق ابناء شعبنا وحتى ندحره جميعاً عن كافة ترابنا المقدس.

الإثنين 16-8-2021م

الجبهة الشعبية

تصريح صحفي

 الشعبيّة تنعي شهداء جنين وتؤكّد: الوفاء لهم يتطلّب مُغادرة حالة الرهان على وهم وسراب الحلول مع العدو

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، صباح اليوم الاثنين، شهداء جنين صالح عمار ورائد زياد أبو سيف وأمجد إياد حسينية ونور الدين جرار الذين ارتقوا خلال تصديهم لقوّةٍ صهيونيّة خاصّة اقتحمت جنين ومُخيّمها، وتمنّت الشفاء العاجل للشاب المعتقل أمجد عزمي الذي أصيب إصابة خطيرة. 

واعتبرت الجبهة أنّ استمرار الاحتلال الصهيوني في اقتحام المدن والبلدات والمُخيّمات الفلسطينيّة وتنفيذ جرائمه بحق شعبنا، يدعونا إلى مزيدٍ من التكاتف والوحدة، والانتقال إلى ميادين المواجهة والاشتباك المفتوح مع الاحتلال، لتفجير انتفاضةٍ شاملة أكثر تطورًا واتساعًا واشتعالاً على امتداد الأرض المحتلة.

وختمت الجبهة مُؤكدةً على أنّ الدماء الفلسطينيّة التي سالت اليوم في جنين، لن تذهب هدرًا، وأنّ الوفاء لها يتطلّب مُغادرة حالة التشظي والرهان على وهم وسراب الحلول مع العدو الصهيوني، والذهاب سريعًا إلى وحدةٍ وطنيةٍ تعددية قاعدتها برنامجٍ وطني كفاحي موحّد لشعبنا، وإعادة بناء مؤسّساتنا الوطنيّة على أساس ذلك، وبعقيدةٍ وطنيةٍ مقاوِمة لوجود الاحتلال وتعبيراته كافة على أي بقعة من أرض فلسطين.

المجد للشهداء

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

16/8/2021

حركة المبادرة الوطنية

المبادرة الوطنية: مجزرة جنين أكدت ضرورة التحرر من الاتفاقيات الجائرة وإلغاء التنسيق الأمني والتوحد حول برنامج كفاحي 
وصفت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إقدام قوات الاحتلال على اغتيال أربعة شهداء صباح اليوم في جنين بالمجزرة الوحشية المخططة، وأكدت أنه لم يعد يمر يوم في فلسطين دون ارتكاب الاحتلال جرائم القمع والقتل والاعتقالات التعسفية في كافة المناطق وخاصة في قلب ما يسمى منطقة (أ) التي يفترض أنها تحت سيطرة السلطة الفلسطينية.
وقالت المبادرة في بيان لها اليوم: " بعد كل هذه الجرائم لم يعد هناك تفسير أو مبرر للاستمرار في الاتفاقيات التي يدوسها الاحتلال كل يوم ، و لم يعد هناك مبرر لاستمرار التنسيق الأمني الذي يستغله الاحتلال للبطش بالشعب الفلسطيني"، وأكدت المبادرة الوطنية أن الاحتلال يرسل رسالة واحدة كل يوم و مضمونها أنه لا يفهم إلا لغة القوة، ولا حل سوى توحيد كل الطاقات الوطنية حول برنامج كفاحي يستعيد ثقة الشعب الفلسطيني، و يتصدى للاحتلال وجرائمه و استعماره الاستيطاني.

الجبهة الديمقراطية

«الديمقراطية» تنعى شهداء التصدي لاقتحام جنين وتؤكد مواصلة الاشتباك والمواجهة الميدانية مع الاحتلال

أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وهي تنعى شهداء فلسطين، شهداء التصدي لاقتحام القوات الخاصة التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلية لمدينة جنين، أن دماء شهداء جنين لن تذهب هدرًا، وأن شعبنا ما زال مصممًا على مواصلة نضاله ومقاومته بكافة الأشكال لمواجهة الاحتلال والإرهاب الصهيوني حتى لجمه وكنسه عن أرضنا وقدسنا.

وشددت الجبهة وهي تدين الجريمة الإسرائيلية النكراء في جنين، أن سلطات الاحتلال اعتمدت سياسة الاغتيالات والقتل العمد بدم بارد لأبناء شعبنا بذرائع مختلفة، في محاولة بائسة لتقويض الإرادة الشعبية الناهضة في جنين وعموم الضفة الفلسطينية والقدس المحتلة، وقطع الطريق على استنهاض المقاومة الشعبية الشاملة بكافة أدواتها وأشكالها وأساليبها.

ودعت الجبهة جماهير شعبنا الفلسطيني للمشاركة الواسعة في الإضراب الشامل وتشييع الشهداء في جنين، وتصعيد الانتفاضة والاشتباك الميداني مع قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين.

ودعت الجبهة لتعبئة الطاقات الفلسطينية في كل مكان بما في ذلك التعجيل بتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية لخوض غمار المواجهة الميدانية الشاملة كما رسمتها مخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في (3/9/2020)، التي أثبتت على الدوام مدى ثباتها وإصرارها على الاشتباك الميداني مع قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين باعتباره الطريق الذي أثبت جدواه لصناعة ميزان قوى جديد في المسار النضالي لشعبنا.

وختمت الجبهة بيانها بمطالبة السلطة الفلسطينية بضرورة مغادرة سياسة الإدانات اللفظية والرهانات الفاشلة، واستجداء الدعم والحماية الدولية، نحو الانخراط في سياسة المجابهة الشاملة عملاً بقرارات الإجماع الوطني، بتوفير الحماية الميدانية لأبناء شعبنا على يد الأجهزة الأمنية، والبدء بوقف كافة أشكال الاتصالات والعلاقات مع سلطات الاحتلال بما فيها وقف التنسيق الأمني ووقف العمل ببروتوكول باريس الاقتصادي وتفعيل المقاطعة الشاملة لدولة الاحتلال 

لجان المقاومة في فلسطين

تصريح صحفي صادر عن المكتب الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين .

لجان المقاومة : ننعي اقمار جنين البطولة الذين ارتقوا خلال الاشتباك مع العدو الصهيوني الذين اقتحموا مدينة جنين ليؤكدوا بدمائمهم الزكية ان طريق الفخر والمجد والبطولة لا يكون الا بالمقاومة والجهاد ورفض المهانة والذل .

لجان المقاومة : دماء الشهداء الابطال الذين ارتقوا فجر اليوم في مدينة جنين تؤكد من جديد ان هذا الجيل بات لا يؤمن الا بطريق المقاومة ونهج الجهاد طريقا وحيدا لتحرير الارض واستعادة الحقوق وتطهير المقدسات .

لجان المقاومة : دماء الشهداء فرسان جنين البطولة ستبقى منارة وبوصلة لكل الاحرار والثائرين على درب الحرية والخلاص من المحتلين الغزاة ولعنة تطارد المنسقين والمطبعين والمهرولين الى احضان العدو الصهيوني المجرم .

لجان المقاومة : لتكن بطولات "جنين المقاومة " وقرية بيتا" نموذجا يحتذى به في مدن وقرى وبلدات ومخيمات ضفتنا الابية لمقاومة المحتلين الغاصبين الصهاينة .

لجان المقاومة : نعاهد شهداء جنين الابطال وكافة شهداء شعبنا بان تبقى دمائهم الطاهرة امانة في اعناقنا حتى تحقيق اهدافهم ووصاياهم واحلامهم بالتحرير والعودة وكنس الصهاينة الغاصبين .

المكتب الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين .
الاثنين 16 آب/ اغسطس 2021م الموافق 8 من محرم 1443 هجرية .

حركة الأحرار

حركة الأحرار: نترحم على أرواح شهداء جنين الأبطال الذين ارتقوا فجر اليوم ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، وندعو لتصعيد الاشتباك والمواجهة مع الاحتلال في كافة ساحات ومدن الضفة والثأر لدمائهم الزكية.

نحيي صمود وبسالة وشجاعة أهلنا في جنين البطولة الذين أكدوا أن خيار المقاومة متجذر في نفوس أبناء شعبنا، وأن إرادتهم كانت ولازالت أقوى من بطش الاحتلال، وذلك بالاشتباك المباشر معه والتصدي لعدوانه دفاعاً عن الأرض والعرض والمقدسات.

الجرائم المستمرة للاحتلال واقتحامه لمدن الضفة واستهدافه واختطافه للمواطنين يفضح سياسة التعاون الأمني التي تشكل غطاءً وتشجيعاً له لمواصلة عدوانه على شعبنا، والسؤال الكبير أين كانت أجهزة أمن السلطة أثناء اقتحام الاحتلال لمخيم جنين أم أنه تم بتنسيق كامل معها؟!

ندعو لأن تشكل دماء شهداء جنين رحمهم الله صاعق تفجير انتفاضة فلسطينية شاملة ترفع كُلفة الاحتلال وتُلجم عربدته وعدوانه المتصاعد على شعبنا.

المكتب الإعلامي
16-8-2021

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد