مؤتمر نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2021 بث مباشر - مرفق الرابط

بث مباشر

من المقرر ان يبث التلفزيون السوداني، اليوم الخميس، مؤتمر نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2021، في مقر وزارة التربية والتعليم في السودان بحضور ثلة من الوزراء والمسؤولون في الوزارة للإعلان عن اسماء العشر الاوائل ونسبة النجاح.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة سوا الاخبارية نسخه عنه، إنها ستعقد مؤتمر في تمام الساعة 02:00 ظهرا، مطالبة كافة وسائل الاعلام بالالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد بناء على توصيات وزارة الصحة السودانية.

إقرء/ي أيضا..pdf استخراج نتائج شهادة الاساس 2021 ولاية الخرطوم

نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2021 إضغط هنــــــــــــــا  أو هنــــــــــــا "فور تفعيل الرابط"

وينتظر الطلبة في السودان، مؤتمر نتائج شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2021، على أحر من الجمر، حيث يعيش الطلاب حالة من الخوف نتيجة تأجيل النتائج عدة مرات من قبل الوزارة لعدة اسباب كان أبرزها إضراب المعلمين احتجاجا على صرف الرواتب.

إقرء/ي أيضا..رابط نتيجة شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2021 برقم الجلوس

إقرء/ي أيضا..نتيجة شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2021 برقم الجلوس و الاسم

إقرء/ي أيضا..السودان: نتيجة امتحانات شهادة الاساس ولاية الخرطوم والجزيرة 2021

وكان يوم أمس اعتمد والي ولاية الخرطوم أيمن خالد نتيجة امتحانات شهادة الأساس بالولاية بعد إجازتها بصورتها النهائية تمهيداً لإعلانها بشكل رسمي خلال مؤتمر صحفي بعد غدٍ الخميس.

وكان قد جلس في شهر مايو الماضي نحو 190,599 تلميذا وتلميذة لامتحانات شهادة الأساس بولاية الخرطوم في 987 مركزاً داخليا بمحليات الولاية المختلفة، بجانب 15 مركزا خارجيا تم توزيعها بواقع مركزين في كل من السعودية، ليبيا، مصر، تشاد، ومركزا واحدا بكل من كينيا، أوغندا، أديس أبابا، باكستان، إندونيسيا، بكين وقطر.

وبدأ أول بث تلفزيوني في السودان كان في اليوم الثالث والعشرين من شهر ديسمبر عام 1962م وكان بثاً تجربياً. ومحصور في محيط الخرطوم العاصمة .أي المدن الكبرى الثلاث: الخرطوم،أم درمان،والخرطوم بحري.

وانطلق هذا الإرسال التجريبي من استديو الإذاعة بأم درمان، من جهاز صغير محدود القوة (100واط) وفرته شركة طومسون على سبيل التجربة لمدة عام . وكانت هناك أجهزة استقبال لهذا البث وزعت كأندية مشاهدة على الميادين الرئيسية والحدائق العامه كم وزعت بعض اجهزة الاستقبال على بعض الوزراء، وهى يابانية الصنع.قبل انتهاء فترة البث التجرييبي بدأ التفكير في وسيلة لبث دائم وإنشاء استديو خاص بالتلفزيون.

في وقت سابق،نشرت وزارة التربية والتعليم السودانية جدول الامتحانات عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك جدول امتحانات شهادة الاساس 2021 في كافة المحافظات السودانية، حيث تم تحديد الثاني عشر من يوليو القادم موعدًا لبدء الامتحانات.

وقالت الوزارة إن وتم تحديد الثاني عشر من يوليو القادم موعدًا لبدء الامتحانات مع مراعاة عدد الطلاب في الفصل، مشيرة الى ان عدد الجالسين من 28 طالبًا في الغرفة قبل ظهور الوباء إلى 14 طالبًا في الغرفة بتاء على طلب وزارة الصحة.

وأشارت الوزارة الى أنه تم الاتفاق على التباحث مع وزارة الصحة الاتحادية ووزارة الصحة بولاية الخرطوم لاتخاذ الاحتياطات الكافية لحماية الطلاب من وباء ( كورونا )، حيث سيتم تطبيق المسافات بين الطلاب وتعقيم مراكز الامتحانات قبل الامتحانات وبعدها.

وبحسب وزارة التربية والتعليم، يبلغ عدد الطلبة الذين يقدمون امتحانات الشهادة الأساسية بولاية الخرطوم، نحو 174 ألفا و677 طالبا وطالبة، لافتة الوزارة الى استمرار الترتيبات لإقامة امتحانات الشهادة الأساسية، مع ضمان سلامة التلاميذ داخل مراكز الامتحانات البالغ عددها ألف و 435 مركزا بمحليات الولاية، وفق الضوابط الصحية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد