رابط نتيجة شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2021 برقم الجلوس

نتيجة شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2021 برقم الجلوس

حددت وزارة التربية والتعليم في السودان، اليوم الأربعاء 4 يوليو 2021، موعد نتيجة شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2021 برقم الجلوس، لجميع الطلاب في كافة الولايات السودانية، وسط حالة من الترقب والخوف الشديد بين الطلبة بعد تأجيلها عدة مرات نتيجة الى الظروف الذي يمر بها السودان.

وقالت الوزارة في بيان رصدته وكالة سوا، نتيجة امتحانات شهادة الأساس للعام 2020- 2021، يوم الخميس 5 أغسطس 2021، في تمام الساعة الثانية ظهرا، وذلك بعد الاعلان رسميا من الانتهاء من تصحيح اوراق الامتحانات واكتمال كافة المعاير البروتوكولية.

واكدت الوزارة أن نتيجة شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2021، ستكون متوفرة من خلال البوابة الالكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم في تمام الساعة الثانية ظهرا، مشيرة الى ان فحص النتائج سيكون عبر رقم الجلوس والاسماء كما كل عام.

رابط نتيجة شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2021 برقم الجلوس إضغط هنـــــــــــــــا أو هنـــــــــــا

وأوضحت الوزارة أن نتيجة امتحانات شهادة الأساس 2021 - 2020، تم اعتمادها اليوم من قبل والى ولاية الخرطوم أيمن خالد تمهيدا لنشرها يوم غد الخميس لطلاب، مطالبا الطلاب بمراجعه كافة المدارس في حالة وجود اخطاء في أي علامة.

إقرء/ي أيضا..مؤتمر نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2021 بث مباشر

وأشارت الوزارة الى أنها ستعقد مؤتمر صحفي بحضور وزير التربية والتعليم في السودان البروفسير محمد الأمين أحمد التوم والى ولاية الخرطوم أيمن خالد والعديد من الشخصيات رفيعة المستوي في الوزارة للاعان عن نسبة النجاح والعشر الاوائل على السودان.

ونقلت وكالة الانباء السودانية "سونا" الرسمية عن مصدر بوزارة التربية والتعليم، إن يبدأ تصحيح أوراق الشهادة السودانية 2021، بعد عيد الأضحى المبارك 2021، بعد ما يقارب اسبوعين ضمن المعاير المعمول بها من قبل الوزارة ولجنة مختصة.

وذكرت الوكالة أن سيتم الاعلان عن نتائج الشهادة السودانية 2021، خلال شهر اغسطس المقبل، حيث تعد لاول مرة منذ أكثر من ثلاثين سنة على تاريخ السودان أن تتأخر النتائج بهذا الشكل، وذلك نتيجة لظروف انتشار وباء كورونا والتغيرات السياسية الذي شهادتها السودان.

وأكدت أن سيتم القبول بجامعات السودانية بناء على بنظام البوكسل، أي المواد الاساسية في الفرع الأدبي والعلمي، مضيفا ان الادبي يعتمد على التاريخ والجغرافيا حسب درجة العلامة، بينما يكون الفرع العلمي حسب العربي والإنجليزي والمواد الاساسية.

واتخذت وزارة التربية والتعليم السودانية خطوات خلال العام الحالي مخالفة عن السنوات الماضية وذلك مع انتشار فيروس كورونا المستجد والاحداث الذي شهدتها خلال السنوات الاخيرة.

في وقت سابق، قالت الأستاذة بابكر إن امتحانات الصفوف الصغرى في الأساس من الأول حتى السابع تبدأ يوم الأحد 23 مايو إلى الخميس 3يونيو، وامتحانات الصفين الأول والثاني ثانوي تبدأ السبت 22مايو وحتى الخميس 3يونيو 2021م.

وأوضحت أن التقويم الاتحادي أقر امتحانات الشهادة الثانوية في 19يونيو من العام 2021م. وأكدت حياة ان مدة الدراسة الكلية للعام الدراسي لطلاب الشهادة الثانوية بالولاية تبلغ (135) يوما، وطلاب شهادة الأساس (125) يوما، وطلاب الفصول الصغرى بالمرحلتين أساس وثانوي (75) يوماً.

وكانت وزارة التربية والتعليم السودانية قد قررت أن 6 يونيو 2021، بدء امتحانات شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2021، لجميع الفروع التعلمية والدراسية في كافة الولايات، بعد أن أقرت الإدارة العامة للقياس والتقويم التربوي بولاية الخرطوم ولجنة متابعة الامتحانات ذلك خلال اجتماعها مع الوزير.

وكان طلاب في السودان قد قدموا امتحان شهادة الأساس 2021، في ظروف استثنائية نتيجة لتفشي فيروس كورونا المستجد وانتشار سلالات متحورة، غذ قامت الوزارة الامتحانات مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقاية للحماية من انتقال العدوة للحفاظ على سلامة الكلبة والمعلمين.

يذكر ان عدد الطلاب شهادة الأساس بولاية الخرطوم قد بلغ حوالى نحو 190,599 تلميذا وتلميذة، موزعين على 987 مركزاً داخليا بمحليات الولاية المختلفة، بجانب 15 موزعين على معظم الدول العربية المجاورة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد