محدث: "فتح" ومسؤولون فلسطينيون ينعون حنا عيسى

حنا عيسى

نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، مساء اليوم الاثنين، عضو المجلس الثوري للحركة، الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، الراحل حنا عيسى، الذي توفي في رام الله .

وقالت "فتح" في بيانٍ صادر عن مفوضية الاعلام والثقافة: "إن فلسطين قد خسرت مناضلا كبيرا أمضى حياته في الدفاع عن قضية شعبه ووطنه، واعلاء كلمة فلسطين في كل مكان، معربة عن تعازيها الحارة لعائلة الراحل، ولأبناء حركة "فتح" ولأبناء شعبنا الفلسطيني، سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

المجلس الثوري ينعى حنا عيسى

 من جهته، نعى المجلس الثوري لحركة فتح، الراحل حنا عيسى، وقال في بيانٍ له: "ننعى إلى مناضلينا في الحركة وجماهير شعبنا وأمتنا العربية المناضل الوطني والخبير القانوني حنا عيسى، الذي امضى حياته مناضلا في صفوف الحركة وكان له دور في اعلاء صوت فلسطين في كافة المحافل".

وأضاف: "أن الراحل كان مثال الوطني المؤمن بالعطاء اللا محدود من أجل القضية والقدس، وأن فلسطين تودع شخصية وطنية بكل المعاني، فان العزاء لشعبنا أنه ترك أثرا يفخر به كل فلسطيني أينما كان، فقد كان طاقة لا تنضب من العطاء والثقافة والعلم والمعرفة كرسها لخدمة القضية الفلسطينية العادلة، ولصالح فلسطين الذي لطالما برهن على حسن الانتماء والولاء للوطن".

وتقدم "الثوري"، بأحر التعازي من الرئيس محمود عباس ، واللجنة المركزية، والقيادة الفلسطينية، وأبناء شعبنا، وعائلة الفقيد.

خوري ينعى حنا عيسى

بدوره، قال رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس الوزير رمزي خوري: "إن مصابنا في فقدان هذه القامة الوطنية كبير، خسرنا اليوم أحد أهم الأقلام الفلسطينية، والتي لطالما دونت كتاباتها في العديد من الصحف المحلية والدولية"، وأضاف: "لقد كان للراحل بصمة على كل الأصعدة، ويُشهد له بالروح الوحدوية التي دافعت عن فلسطين والقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية".

من جانبه، أشاد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون في بيانٍ النعي بمناقب الراحل حنا عيسى الذي تميز بدماثة الخلق وعطائه الدائم في كافة المواقع الوطنية والحركية التي شغلها، ورحل بعد حياة كرسها في الدفاع المخلص عن حقوق الشعب الفلسطيني.

رئيس الوزراء محمد اشتية

قال رئيس الوزراء محمد اشتية إن وفاة عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حنا عيسى، خسارة لشعبنا وقضيته العادلة التي نذر الفقيد حياته للدفاع عنها وتفنيد المزاعم الإسرائيلية إزائها، من خلال موقعه كأستاذ للقانون الدولي، وممثل لدولة فلسطين في المؤتمرات الإقليمية والدولية.

وأشاد اشتية بمناقب الفقيد ومواقفه الوطنية، معربا عن مواساته لعائلته، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد