رابط الحجز معبر باب جرابلس اجازة عيد الأضحى 2021- موقع معبر جرابلس

رابط الحجز معبر باب جرابلس اجازة عيد الأضحى 2021

نشرت الحكومة السورية المؤقتة، خلال اليومين، رابط التسجيل في معبر جرابلس الحدودي لإجارة عيد الأضحى المبارك 2021، للسورين المقيمين داخل الاراضي التركية، حيث يسعي الكثير منهم للقضاء الاجازة السنوية مع اهاليهم في المحافظات السورية.

وذكرت إدارة معبر جرابلس الحدودي في بيان تلقت وكالة سوا الاخبارية نسخه عنه، أن المعبر يبدأ باستقبال الطلبات يوم الاثنين 5 يوليو 2021، مطالبا كافة المواطنين المقيمين في تركيا بالالتزام بالمعاير والشروط المنشورة عبر الموقع الرسمي والمشابهة لكل المعابر المحاذية لتركيا.

وأوضحت أن إحصائية الوافدين لسوريا لقضاء إجازة العيد في اليوم الأول عبر معبر جرابلس الحدودي بلغت 421 زائر دخلوا عن طريق الحجز المسبق الخاص بإجازة عيد الأضحى، 126 زائر دخلوا عن طريق الجنسية المزدوجة.

رابط الحجز معبر باب جرابلس اجازة عيد الأضحى إضغط هنـــــــــــــا

وأكدت الإدارة العامة أن العمل في معبر جرابلس الحدودي مع تركيا سوف يعود كما المعتاد ابتداء من بداية الشهر المقبل، وفق ضوابط ومحددات معينة؛ للوقاية من جائحة مرض فيروس كورونا .

إقرء/ي أيضا.. رابط حجز معبر باب الهوى 2021 اجازة عيد الاضحى - موقع التسجيل

إقرء/ي أيضا..رابط حجز معبر باب السلامة - اجازة عيد الأضحى 2021 للسوريين معبر باب السلامة

إقرء/ي أيضا..رابط الحجز معبر باب جرابلس اجازة عيد الأضحى 2021- موقع معبر جرابلس

ولم يتم إعادة فتح المعابر الحدودية السورية مع تركيا لإجازة عيد الفطر السعيد؛ بسبب جائحة كوفيد 19، إذ بقي المواطنون في أماكن تواجدهم، بناء على تعليمات السلطات الحكومية في الدولتين.

وأكدت أن جميع الحجوزات القديمة على معبر جرابلس سوف يتم إلغاؤها واعتماد الحجز الجديد مع بدء شهر يوليو، مشيرة إلى أنه يُسمح للقادمين باصطحاب الأغراض الشخصية فقط أثناء القدوم للمعبر.

بالنسبة لمزدوجي الجنسية لا يحق لهم العبور على الهوية التركية (حصراً جواز سفر سوري أو كملك الحماية المؤقتة)، ويجب تلقيح الأطفال “م ادون 15 سنة” في مكان الإقامة بتركيا وإحضار كرت اللقاح أثناء السفر، وكل من لا يعمل كرت اللقاح في ولايته لن يتمكن من العبور إلى سوريا.

وقالت إن العودة مسموحة فقط لأصحاب إجازة 2020 وليس الأعوام السابقة ، ويترتب على كل فرد يرغب بالعودة لتركيا إجراء فحص كوفيد 19 " كورونا " للتأكد من سلامة الجميع .

وأضافت :"مركز الفحص في جرابلس يقوم بتزويد بيانات الأشخاص الذين قاموا بعمل مسحة لمعبر جرابلس ، حيث أنه لا يمكن لأي أحد الدخول دون أخذ حصوله على نتيجة المسحة".

وبينت :"يرجى الإلتزام بالتاريخ المحدد بالبيان تجنباً للإزدحام وحفاظاً على سلامتكم ولضمان دخولكم بشكل آمن، أثناء قدومكم للمعبر نتمنى المحافظة على إجراءات الوقاية الصحية .

ولفتت الى أن يسمح باصطحاب الأغراض الشخصية فقط ودونها لن يتم إدخالها، مضيفة أن سيتم استقبالكم خلال أيام الأسبوع ماعدا يومي السبت والأحد .

واستطردت العودة تشمل جميع الأشخاص الذين دخلوا عبر معبر جرابلس بإجازة العيد خلال عام 2020 ولم يستطيعوا العودة بسبب جائحة كورونا .

وتحرص وكالة سوا الاخبارية على توفير كافة روابط المعابر الحدودية جرابلس و معبر باب السلامة وباب الهوى الواقعة بين سوريا وتركيا، لكي يتمكن من حجز مواعيدهم وقضاء إجازة عيد الأضحى مع عائلاتهم في كافة المحافظات السورية.

والحرب الأهلية السورية، وتسمّى أيضاً الأزمة السورية والحرب على سوريا (حسب الحكومة)، أو الثورة السورية (حسب المعارضة)؛ هي صراع مسلح داخلي طال أمده مُتعدد الجوانب في سوريا منذ 2011، شاركت فيه عدّة أطراف دوليّة، يخاض بالدرجة الأولى بين الحكومة السورية بقيادة الرئيس بشار الأسد، وقوات المعارضة المسلحة، إلى جانب الجماعات الإسلامية والتنظيمات المتشددة.

ونشأت الاضطرابات في سوريا، وهي جزء من موجة أوسع نطاقًا من احتجاجات الربيع العربي 2011، بسبب استياء شعبي من حكومة الأسد التي قامت بسجن مجموعة من الأطفال في مدينة درعا السورية، ورفض طلب الأهالي بإطلاق سراحهم، مما أدى إلى خروج الأهالي بمظاهرة قوبلت بإطلاق نار من الجنود الحكوميين، وقد تصاعدت إلى نزاع مسلح بعد قيام قوات الأمن بقمع الاحتجاجات الداعية إلى إبعاد الأسد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد