رابط حجز معبر باب السلامة - اجازة عيد الأضحى 2021 للسوريين معبر باب السلامة

رابط حجز معبر باب السلامة 2021

بدأت السلطات السورية، اليوم الثلاثاء 6 يوليو 2021، باستقبال السوريين المقيمين في تركيا عبر معبر السلامة، وذلك من أجل زيادة الاهل والاصدقاء خلال عطلة عيد الأضحى 2021، في كافة المحافظات السوري، إذ يوجد بين البلدين العديد من المعابر سواء التجارية أو تلك المخصصة لتنقل السكان من سوريا إلى تركيا والعكس.

وقالت إدارة معبر باب السلامة الرسمي عبر موقع فيسبوك، إن الزيارات الدخول الى سوريا بدأت يوم امس الاثنين 5 يوليو 2021، من الساعة الثامنة صباحا حتى الخامسة مساءا، لجميع المواطنين في كافة المحافظات السورية من أجل زيارة أهلم بعد غياب طويل في تركيا نتيجة لعدة عوامل.

وأوضحت إدارة معبر باب السلامة أن الزيارات تنتهي في 18 تموز الشهر الجاري، قبل عيد الأضحى بيومين، وذلك نتيجة الإجارة الرسمية لعيد الأضحى المبارك، مضيفة أن مرحلة العودة الى تركيا من الاراضي السورية تبدأ بتاريخ 25 يوليو حتى 31 كانون الأول .

إقرء/ي أيضا.. رابط حجز معبر باب الهوى 2021 اجازة عيد الاضحى - موقع التسجيل

إقرء/ي أيضا..رابط حجز معبر باب السلامة - اجازة عيد الأضحى 2021 للسوريين معبر باب السلامة

إقرء/ي أيضا..رابط الحجز معبر باب جرابلس اجازة عيد الأضحى 2021- موقع معبر جرابلس

وأشارت الى أن المواطنين المقيم في تركيا يجب يحمل المتقدم بطاقة حماية مؤقتة (كملك ) محدثة فقط رقم 99، لافتة الى أن لن يسمح لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة القديمة أو الإقامة أو الجنسية التركية أو إذن العمل بالعبور.

وبينت إدارة معبر باب السلامة أن العائلة الواحدة تحجز حجز عائلي واحد لجميع أفراد العائلة (رقم بطاقة الحماية المؤقتة متماثل للعائلة)، أما بالنسبة للأفراد يكون حجزهم فردي، والنّساء الحوامل يجب تثبيت حالة الحمل في تركيا قبل الدخول إلى سوريا، ويسلم لعنصر الهجرة مع أوراق الحجز عند الختم ليتم تقييده لديهم.

رابط حجز معبر باب السلامة 2021 إضغط هنـــــــــــــا

فيما يلي نص البيان التعلميات كما نشرته الحكومة السورية عبر مواقعها الرسمية:

وجاء بالتعليمات التي أعلن عنها معبر السلامة التالي :

تبدأ الزيارة للدخول الى سوريا بتاريخ 5/7/2021 وتنتهي بتاريخ18/7/2021 بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة ونصف مساءً.

2- تبدأ العودة الى تركيا بتاريخ25/7/2021 و حتى تاريخ 31/12/2021

3- الحجز سيكون عبر الرابط https://www.suriyedebayramlasma.com/randevu-sorgula

وسنعلمكم بتاريخ تفعيل الرابط بوقته

4- سيكون الحجز للحاصلين على بطاقة كمليك محدثة فقط(رقم 99)

5- لن يسمح لحاملي الكمليك القديمة او الاقامة او الجنسية التركية او إذن العمل بالعبور

6- على العائلة الواحدة أن تحجز حجز عائلي واحد لجميع افراد العائلة ( رقم الكمليك متماثل للعائلة ) اما بالنسبة للأفراد يكون حجزهم فردي

7- النساء الحوامل تثبيت حالة الحمل في تركيا قبل الدخول الى سوريا ( رابور طبي ) يسلم لعنصر الهجرة مع اوراق الحجز عند الختم ليتم تقييده لديهم

8- التأكد من ان الكمليك فعالة قبل الحجز وكل من يكون الكمليك الخاصة به متوقفة( بسبب تخريج سابق V87 او محاكم او .......) لن يسمح له بالعودة الى تركيا

9- الاطفال دون الثامنة عشر يجب ان يكونوا برفقة الاب و الام او وكالة من احدهم للاخر في حال سفرهم مع احدهما وفي حالة وفاة احدهم فيطلب شهادة وفاة واذا كان الاطفال برفقة احد اقاربهم يجب اصطحاب وكالة من الوصي الشرعي على الاطفال مصدقة من النوتر في تركيا

10- الحصول على اذن سفر داخلي للتنقل بين الولايات ليتمكن من الوصول الى المعبر دون اي إشكالات

11- الحجز لجميع افراد العائلة بمافيهم الاطفال ولن يسمح بالعبور دون حجز مسبق

12- التأكد من البيانات في الحجز ومطابقتها مع الكمليك

13- طباعة الحجز الالكتروني واصطحابه مع الكمليك اثناء الحضور للمعبر التركي من اجل الدخول الى سوريا

14- التأكد من ختم الحجز في المعبر التركي لدى الافاد و الشرطة ( البوليس التركي ) وكل من يدخل سوريا بدون ختم الشرطة التركية لن يتمكن من العودة ابدا

15- يرجى ممن لايود الدخول الى سوريا عدم الحجز على الموقع وعدم الحجز الا من معبر واحد

16 يتم الدخول/الجانب التركي/من الباب الخلفي نفس الطريق في الزيارات السابقةويتم ختم الحجز/افاد وهجرة/ثم تقوم الباصات السورية بنقلكم الى الجانب السوري مجانا ثم يتم ختم الحجز بالجانب السوري وبعدها يتم نقلكم الى كراج سجو /المحطة الاخيرة/

17- لا يشترط اخذ لقاح كورونا للدخول الى سوريا وانما الالتزام بارتداءالكمامة والتباعد الاجتماعي

ويعيش في مختلف الولايات التركية مئات الآلاف من المواطنين السوريين، إذ يوجد بين البلدين العديد من المعابر سواء التجارية أو تلك المخصصة لتنقل السكان من سوريا إلى تركيا والعكس.

يشار إلى أن معبر باب السلامة يعمل منذ قرابة يوم في استقبال المواطنين القادمين من تركيا لقضاء إجازة عيد الفطر في سوريا، حيث وصل الآلاف من اجل الدخول بعد قيامهم بالحجز عبر الرابط الرسمي، إذ تحرص وكالة سوا الاخبارية على مواصلة نشر كافة التفاصيل لجميع متابعيها في وكالة سوا الاخبارية.

و يعد معبر باب السلامة هو معبر حدودي هام، وواحد من اثنين يربطان بين ريف حلب وتركيا. ويربط معبر باب السلامة بين مدينة حلب في شمال سوريا من جهة، وكلس ثم غازي عنتاب من الجهة الأخرى. يقع على بعد 5 كيلومترات من مدينة أعزاز.

في أواخر 2013م، أغلق المعبر الذي تتحكم فيه المعارضة السورية، لحدوث اشتباكات بين لواء «عاصفة الشمال» وداعش، فأغلق من الجانب التركي تخوفا من السيارات المفخخة. وقد حدث ذلك بالفعل في بدايات 2014م موديا بحياة العشرات.

نشأت الاضطرابات في سوريا، وهي جزء من موجة أوسع نطاقًا من احتجاجات الربيع العربي 2011، بسبب استياء شعبي من حكومة الأسد التي قامت بسجن مجموعة من الأطفال في مدينة درعا السورية، ورفض طلب الأهالي بإطلاق سراحهم، مما أدى إلى خروج الأهالي بمظاهرة قوبلت بإطلاق نار من الجنود الحكوميين، وقد تصاعدت إلى نزاع مسلح بعد قيام قوات الأمن بقمع الاحتجاجات الداعية إلى إبعاد الأسد.[104]

تشترك عدة جهات في النزاع: الحكومة السورية مدعومة من حلفاءها روسيا وإيران وحزب الله، وعلى الطرف الآخر تحالف فضفاض لجماعات المعارضة المسلحة على رأسها الجيش السوري الحر، وجماعات سلفية جهادية (بما فيها جبهة النصرة) و‌تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية التي تضم أغلبية كردية، مع تدخل عدد من البلدان في المنطقة وخارجها إما بالمشاركة العسكرية المباشرة، أو بتقديم الدعم إلى فصيل مسلح واحد أو أكثر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد