رابط حجز معبر باب الهوى 2021 اجازة عيد الاضحى - موقع التسجيل

رابط حجز معبر باب الهوى 2021 اجازة عيد الاضحى

نشرت ادارة معبر باب الهوى الواقع بين الحدود سوريا وتركيا، اليوم الأحد 4 يوليو 2021، رابط الحجز والتسجيل في اجازة عيد الاضحى 2021، لجميع السورين وشروط وتعليمات السفر خلال الفترة المقبل مع اقتراب حلول عيد الأضحى، وذلك بعد أن كانت المعبر مغلق أيام عيد الفطر نتيجة تفشي فيروس كورونا والاغلاقات المستمرة من قبل تركيا وسوريا لمنع انتقال العدوة بين البلدين.

وأصدرت ادارة معبر باب الهوى عبر موقع الرسمي رابط الإلكترونية لحجز المواعيد ومعلومات هامة بخصوص زيارة عيد الأضحى المبارك لعام 2021، خصوصا للمتواجدين في تركيا والراغبين في زيارة سوريا خلال فترة عيد الأضحى بعد منعهم في عيد الفطر نتيجة تفشي فيروس كورونا والاغلاقات المستمرة بين الحدود.

رابط حجز معبر باب الهوى 2021 اجازة عيد الاضحى إضغط هنـــــــا أو هنـــــــــا

وقالت ادارة معبر باب الهوى إن فترة دخول في زيارة عيد الأضحى 2021، تبدأ من يوم الثلاثاء المقبل يوليو حتى 18 يوليو الشهر الجاري، مضيفا ان فترة العودة من زيارة عيد الأضحى تبدأ من 26 يوليو حتى 31/12/ 2021.

إقرء/ي أيضا.. رابط حجز معبر باب الهوى 2021 اجازة عيد الاضحى - موقع التسجيل

إقرء/ي أيضا..رابط حجز معبر باب السلامة - اجازة عيد الأضحى 2021 للسوريين معبر باب السلامة

إقرء/ي أيضا..رابط الحجز معبر باب جرابلس اجازة عيد الأضحى 2021- موقع معبر جرابلس

وأوضحت أن حجز موعد العودة عبر معبر باب الهوى أثناء الدخول في مركز انطلاق باب الهوى، موكدة على ضرورة إحضار الوثاق المطلوبة من كل مسافر أهما ورقة الحجز الذي تحتوي على باركود وإقامة السياحة.

وأشارت ادارة معبر باب الهوى الى أن يسمح بالحجز عن طريق إشعار البصمة (وثيقة التسجيل الأولى) بشرط ألا يمضي على وقت استخراجه أكثر من 30 يوما، أما الكملك المبطل فلن يتمكن حاملها من العودة إلى تركيا.

وبينت أن القاصرون دون سنة 18 عشر يحتجون الى مرافقة الأهل (الأب أو الأم )، وأصحاب الجنسية المزدوجة بحاجة إلى جواز سفر سوري، مشددة أن المرأة الحامل أثناء الحجز يوضع خيار الحمل ويطلب أيضاً تقرير طبي يثبت الحمل من أحد المشافي التركية.

واستطردت طفل حديث الولادة ليس بحوزته كملك أو جواز سفر بامكان ذويه التسجيل له مع الأم عبر وثيقة الولادة من المشفى، لافتا الى أن عدد الحقائب المسموح بها حقيبة واحدة لكل مسافر وزنها لا يزيد عن 10 كيلوغرام.

وتتيح تركيا للسوريين المقيمين لديها بالذهاب إلى بلادهم خلال إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى، والعودة عقب انتهاء مدة الزيارة المحدّدة، في حين تبقى المعابر مغلقة باقي أيام العام باستثناء الحالات الإنسانية حيث تسمح لهم بالسفر عبرها.

يشار إلى ان السلطات التركية تسمح للسوريين المقيمين لديها بالذهاب إلى بلادهم خلال إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى، والعودة عقب انتهاء مدة الزيارة المحدّدة، في حين تبقى المعابر مغلقة باقي أيام العام باستثناء الحالات الإنسانية حيث تسمح لهم بالسفر من خلالها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد