بعد اغتيال سليماني .. السجن 23 عاماً لأميركية سرّبت معلومات لـ"حزب الله"

المترجمة الامريكية

أقرت محكمة في الولايات المتحدة الامريكية على المترجمة الامريكية، مريم طه طومسون، البالغ من العمر 62 عاماً، والتي كانت تعمل مع البنتاغون، اثر تسريبها معلومات عسكرية عن الجيش الامريكي في العراق، لرجل مرتبط بحزب بالله اللبناني.

وأكدت وزارة العدل الامريكية، في بيان لها، نشرته امس الاربعاء،  أن المتهمة اعترفت انها سربت معلومات عسكرية سرية لرجل لبناني مرتبط بحزب الله، إثر اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني ، بغارة جوية أميركية في بغداد، لذلك ستقام عليها عقوبة لمدة 23 عاماً.

كما وقال مساعد المدعي العام لشؤون الأمن القومي في وزارة العدل الامريكية، جون ديمرز، ان : " العقوبة التي صدرت بحق المترجمة طومسون، تعكس خطورة افعالها، لقد خانت ثقة الشعب الأميركي والمصادر البشرية التي عرّضتها للخطر، والجنود الذين عملت معهم".

وأوضحت وثائق المحاكمة أن طومسون، في عام 2017، كانت على علاقة عاطفية مع رجل مرتبط ب(حزب الله) اللبناني، وذلك هندما كانت تعمل مترجمة فورية في قاعدة عسكرية في الخارج.

وكانت قد وضعت هذه المترجمة في خدمة القوات الخاصة الأميركية في العراق، عام 2019، تزامناً مع بدء الولايات المتحدة شن ضربات على كتائب (حزب الله) العراقي، وبلغت هذه الضربات ذروتها في 3 يناير 2020، عندما اغتالت طائرة أميركية مسيّرة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني قرب مطار بغداد.

كما وزودت طومسون الرجل اللبناني بأسماء 8 مخبرين الجيش الامريكي في العراق والذين ساعدوا الولايات المتحدة في اغتيال سليماني، عندما طلب منها ذلك، إضافة إلى انها زودته بمعلومات عن تكتيكات الولايات المتحدة.

والجدير بالذكر ان مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، اعتقلها في 27 فبراير 2020.

المصدر : الشرق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد