حماس تعقب على سقوط نتنياهو

سامي ابو زهري القيادي في حركة حماس

عقبت حركة حماس ، مساء اليوم الأحد، على تعيين الحكومة الإسرائيلية الجديدة، وسقوط رئيس وزرائها الأسبق بنيامين نتنياهو ، وذلك بعد أن منح " الكنيست " الثقة لحكومة التغيير بالتناوب (نفتالي بينيت - يائير لابيد).

وقال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري، إن حركة حماس لا تعول على أي تغيير في حكومات الاحتلال، وهي موحدة على سياسة القتل ومصادرة الحقوق الفلسطينية".

اقرأ أيضا/ أول تعليق من بايدن على تعيين الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة "بينيت"

وأضاف أبو زهري في تصريح نشره عبر "تويتر": "سقوط نتنياهو هو أحد التداعيات المتلاحقة لانتصار المقاومة في معركة سيف القدس ".

وفي سياق متصل، قال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، إن المقاومة الفلسطينية التي تستند للإرادة الصلبة لشعبنا الفلسطيني، كفيلة بإفشال أي حكومة إسرائيلية قادمة تستهدف شعبنا وحقوقه المشروعة.

وأضاف القانوع في تصريح خاص لوكالة سوا الإخبارية: "تهديدات الاحتلال وقادته لن تخيف شعبنا الفلسطيني، ومقاومتنا قادرة على حماية شعبنا، والدفاع عنه وقادة الاحتلال وجنرالاته سقطوا أمام صمود شعبنا ومقاومتنا الباسلة".

اقرأ أيضا/ حمـاس ترد على تهديدات "بينيت": المقاومة كفيلة بإفشال أي حكومة قادمة

والجدير ذكره أن "الكنيست" الإسرائيلي صادق مساء اليوم الأحد، على منح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة بالتناوب، بزعامة نفتالي بينيت، ويائير لابيد.

وجاء ذلك بعد أن تم منح الثقة لحكومة نفتالي بينت - يائير لابيد  بأغلبية 60 مقعدا مقابل معارضة 59، ليصبح رسميا نفتالي بينيت هو رئيس وزراء الحكومة الإسرائيلية الجديدة، ليقوم بعدها أعضاء حكومة نفتالي بينيت بتأدية اليمين بعد نيلها ثقة الكنيست.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد