بـ 60 مقعدا مقابل معارضة 59

رسميا.. نفتالي بينيت رئيسا لوزراء إسرائيل الجديد خلفا لنتنياهو

نفتالي بينيت وبنيامين نتنياهو

صادق " الكنيست " الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، على منح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة بالتناوب، بزعامة نفتالي بينيت، ويائير لابيد.

جاء ذلك بعد أن تم منح الثقة لحكومة نفتالي بينت - يائير لابيد  بأغلبية 60 مقعدا مقابل معارضة 59، ليصبح رسميا نفتالي بينيت هو رئيس وزراء الحكومة الإسرائيلية الجديدة، ليقوم بعدها أعضاء حكومة نفتالي بينيت بتأدية اليمين بعد نيلها ثقة الكنيست.

وقام زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو بالجلوس في مكانه الجديد -كرسي رئيس المعارضة- في الكنيست.

وفي ذات السياق،  قام "الكنيست" بانتخاب ميكي ليفي رئيسا جديدا له، خلفا ليريف ليفين.

وأفادت قناة "كان"، بأنه قد صوت لليفي  67 نائبا،  فيما صوت 52 نائبا لصالح يعقوب مرغي،  وامتنع عضو كنيست واحد عن التصويت.

وكان بينيت، قد هدد في كلمة  له خلال جلسة الكنيست للمصادقة على الحكومة الإسرائيلية، حركة حماس  بالضرب بيد من حديد اذا قامت بأي خرق لوقف اطلاق النار مع إسرائيل.

وقال بينيت في كلمته: إن على حركة حماس العمل على وضع المنطقة في حالة من الهدوء، مهدداً حماس بالضرب بيد من حديد وبقوة إذا ما حاولت المساس بعملية التهدئة بين الطرفين(حماس وإسرائيل).

اقرأ أيضا/ شاهد: بينيت يهدد حماس بالضرب بيد من حديد حال اخترقت وقف اطلاق النار

ومن جانبه، وعد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو بكل قوته للعمل على إسقاط الحكومة الإسرائيلية الجديدة بزعامة نفتالي بينيت.

وقال نتنياهو في كلمة له خلال جلسة الكنيست للمصادقة على الحكومة الإسرائيلية: "سنسقط حكومة اليسار بأسرع مما يتخيل الكثيرون"، مضيفاً أن "عدد الأصوات خلال الانتخابات كان جيداً بالنسبة لنا، لكن نفتالي بينت تمكن بالغش والخداع من أخذ مئات الأصوات".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد