شاهد: بينيت يهدد حماس بالضرب بيد من حديد حال اخترقت وقف اطلاق النار

نفتالي بينت

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي في الحكومة الجديدة نفتالي بينيت حركة حماس بالضرب بيد من حديد اذا قامت حماس بأي خرق لوقف اطلاق النار مع إسرائيل.

وقال بينيت خلال كلمة له في الكنيست للمصادقة على الحكومة الإسرائيلية أن على حركة حماس العمل على وضع المنطقة في حالة من الهدوء ، مهدداً حماس بالضرب بيد من حديد وبقوة إذا ما حاولت المساس بعملية التهدئة بين الطرفين(حماس وإسرائيل) .

من جانبه وعد بينيت عائلات الاسرى الإسرائيليين المختطفين في قطاع غزة بالعمل بكل قوة على إعادتهم " ملتزمون بإعادة أبنائنا الأسرى والمفقودين من غزة"

اقرأ أيضا/ نتنياهو: سنسقط حكومة اليسار بأسرع مما يتخيل الكثيرون

وتطرق رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينت إلى عدد من القضايا خلال جلسة التصويت على الحكومة الإسرائيلية الجديدة في الكنيست والتي بدأت عصر اليوم الأحد.

وقال نتنياهو خلال أولى كلماته في الكنيست أود أن "أشكر نتنياهو وعائلته لخدمتهم دولة إسرائيل وتقف أمامنا تحديات ومهام كبيرة أولهما ملف إيران النووي ومواجهة الإرهاب".

وأثناء حديث نفتالي أصبحت قاعة الكنيست ساحة من الصخب والصراخ لمقاطعة كلمته من قبل عدد من معارضيه أبرزهم حزب الصهيونية الدينية ، حيث تم إخراج عدد منهم من قاعة الكنيست لمقاطعتهم المتكررة لخطاب بينيت.، حيث بلغ عدد من تم أخراجهم من القاعة 6 أعضاء بما فيهم المتطرف ايتمار بن غفير.

حيث أوضح بينيت " نواجه أيضاً تحدياً داخلياً كبيراً يتمثل بما نراه الآن (جلسة الكنيست الحالية العاصفة والتي يتم خلالها مقاطعتة خطابه باستمرار) نواجه مجتمع ممزق وخلافات شديدة ومشاحنات مستمرة ".

وأضاف " لا توجد ميزانية لدولة إسرائيل بسبب تلك الخلافات والانقسام".

وتعتبر جلسة الكنيست الحالية لم يسبق لها مثيل في السياسة الإسرائيلية من حيث الفوضى والتوتر الشديد والمشادات الكلامية وتراشق الاتهامات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد