شعث لـ"سوا": أي لقاء مع حماس في مكة سيهدف لتنفيذ اتفاق الشاطئ

رام الله / خاص سوا / أكد عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) د. نبيل شعث على ان أي لقاءات بين حركته و حماس في مكة ستهدف الى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اتفاق الشاطئ الذي بنى على اتفاقي القاهرة والدوحة.


وقال شعث في تصريحات خاصة لوكالة (سوا) اليوم الثلاثاء ان الرئيس عباس موافق على الذهاب لاي مكان للقاء حماس بشرط تنفيذ ما تم الاتفاق عليه وليس التفاوض من جديد".


وأضاف: "أي لقاء مع حماس يهدف إلى التفاوض من جديد فهو مضيعة للوقت"، مؤكداً أن الرئيس عباس مستعد لقبول أي دعم عربي لإتمام المصالحة وتنفيذ اتفاق الشاطئ.


وأشار شعث إلى أنه لا يوجد خيارات أمام الرئيس محمود عباس إلى أن يستمر في اتمام المصالحة الفلسطينية الداخلية، قائلًا :" مواقف حماس لا يمكن أن تمنع الرئيس من تقديم خدماته للمواطنين ب غزة ".


وأكد أن الرئيس عباس ما زال يتحمل مسؤولياته اتجاه قطاع غزة، مطالبًا حماس بتقديم التسهيلات كافة للحكومة حتي تستطيع أن تقدم خدماتها للمواطنين وتسيطر على غزة.


وبيَّن أن الرئيس عباس ملتزم بما تم الاتفاق عليه في اتفاق الشاطئ، مشيرًا إلى أن حماس تنصلت من اتفاق الشاطئ الذي نص على تقديم التسهيلات للحكومة بغزة، وتسليمها المعابر من أجل إعمار القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد