وينسلاند يكشف عن تفاصيل لقائه مع غانتس اليوم

تور وينسلاند خلال لقائه بيني غانتس اليوم

قال المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، إنه تقابل اليوم الأربعاء مع وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس .

وأوضح وينسلاند، في تغريدة نشرها عبر صفحته على "تويتر"، أنه تم خلال المقابلة مناقشة الجهود، والخطوات اللازمة لتثبيت وقف إطلاق النار.

وأضاف، أنه تمت مناقشة كذلك وقف الأعمال العدائية بين غزة وإسرائيل، مشددًا على التزام الأمم المتحدة لمواصلة ارتباطها مع جميع الأطراف المعنية ذات الصلة لدفع العملية السياسية إلى الأمام.

 

ومن جانبه، قال مكتب وزير الأمن الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء إن بيني غانتس عرض على المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند الخطة التي صاغها لإحلال هدوء طويل الأمد في قطاع غزة وإعادة الأسرى والمفقودين، بالتوازي مع إعادة إعمار غزة وتعزيز دور السلطة الفلسطينية.

وكان وينسلاند، قد قال أمس الثلاثاء في حوار خاص مع وكالة سوا الإخبارية، إن الاستمرار في معالجة الجروح العميقة باستخدام الضمادات دون محاولات جادة لحل القضايا السياسية الأساسية لن يؤدي إلا الى تصعيد آخر.

اقرأ أيضا/ تـور وينسـلاند لسوا: الاستمرار في استخدام الضمادات لعلاج جروح غزة لن يؤدي إلا للتصعيد

وأضاف وينسلاند لسوا: "الأمم المتحدة وبالتنسيق الوثيق مع مصر والولايات المتحدة وغيرهما من الأطراف الإقليمية والدولية الأساسية ، شاركت وتشارك بشكل فاعل مع القيادتين الإسرائيلية والفلسطينية حول كيفية المضي قدما لكسر الجمود في غزة وتحقيق الوحدة الفلسطينية. ورؤية حكومة فلسطينية قادرة على العمل بشكل مستدام في غزة".

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد