كيف تناول الاعلام الاسرائيلي تصريحات السنوار في غزة؟

رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار

اهتمت المواقع ووسائل الاعلام الاسرائيلية، مساء اليوم، بتصريحات رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار خلال لقاء جمعه بعدد من الصحفيين المحليين في القطاع.

حيث قالت القناة الـ 20 العبرية، إن "السنوار يتجول في قطاع غزة ويعانق أبناء "الشهداء" دون أدنى رادع من إسرائيل، والتي وعد قادتها باغتياله حال العثور عليه في أي بقعة في غزة".

كما كتب الصحفي دايان إيلماس في صحيفة "يسرائيل هيوم": "يواصل يحيى السنـوار زعيم حمـاس في غـــزة الاستهزاء بوزير الدفاع بيني غانتس وبتهديداته - وكما وعد في المؤتمر الصحفي، عاد اليوم إلى منزله سيرًا على الأقدام متحديا أي جرأة على اغتياله".

وقال الصحفي في القناة الـ 13 الإسرائيلية إلعاد زيني "لقد وعد السنوار بالذهاب إلى بيته مشياً على الأقدام، وقد وفّى بوعده وذهب، أين طائرات الإف 16 لتقصفه، وأين وعود بيني غانتس، ها نحن ننتظر !".

من جانبه تحدث الناشط الإسرائيلي آسف جيبور "يبدو أن قيادات حماس لم تعد على قائمة الإستهداف لدى إسرائيل، لكن يبدو أن السنوار يتعرق أكثر من حسن نصر الله !"، وذلك بعد خروجه في المقابلة الصحفية الأخيرة.

بدوره قال الناشط الإسرائيلي جيل فيلدمان "يبدو أن السنوار يلتقط صور مع الجمهور في غزة بعد الحملة العسكرية، أكثر من نتنياهو نفسه والذي لم يخرج بتصريح هام !".

من جانبها أشارت الصحفية شميريت مئير إلى أنه "لا يبدو لي بأن السنـوار في مزاج بأنه يريد وقف إطلاق النـار، هو يتحدث بنبرة التهديدات والوعيد".

كما قال الصحفي يوني بن مناحيم "يهدد يحيى السنوار في خطاب الانتصار الأول إسرائيل على الهواء مباشرة، أين وعود بني غانتس والوزير يسرائيل كاتس باغتياله ؟ إنه لعار عظيم!".

وأضاف "السنوار يستفز إسرائيل ويقول لهم بأنه ذاهب إلى منزله، والجيش الإسرائيلي يعرف منزله وفل تأتي إسرائيل وتغتاله وهو ينتظرهم".

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد