شاهد: هنية: سنعيد إعمار غزة وهذه المعركة سيكون لها ما بعدها

إسماعيل هنية - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مساء اليوم الجمعة إن قيادة حركته ومع كل الخيرين في العالم ستعيد إعمار غزة وبناء ما هدمه الاحتلال ، لإعادة الوجه الجميل للمدينة المحاصرة.

وأضاف هنية في كلمة له :" سنعيد بناء ما هدمه الاحتلال وسنرمم القدرات، ولن نتخلى عن التزاماتنا وواجبنا تجاه أهالي الشهداء والجرحى والبيوت المدمرة".

وأضاف ان :"هذه المعركة سيكون لها ما بعدها و القدس محور الصراع وبداية المعركة كانت من هناك ، ونقول للعدو والعالم اجمع ان الشعب الفلسطيني والمقاومة سيواصلون طريقهم زحفا نحو القدس".

وأشار الى ان الاحتلال أيقن عندما قالت حماس له لا تلعب بالنار حيث كنا نعي ما نقول وندرك ما نقول فالقدس روحنا وعاصمة دولتنا.

وبين ان غزة حملت سيف القدس بجدارة ووقف للمرة الرابعة في المعارك الفاصلة.

وقال هنية :" غزة تقول للقدس وغيرها إنا لكم درعا في وجه العدو فقد وجهت ضربة موجعة له واربكت حساباته ، والمقاومة تملك اليوم إرادة حديدية وعملا مبدعا شاهده العالم وستملك أوراقا أعظم في المرحلة المقبلة".

وأضاف :"نصرنا اليوم استراتيجي لان مرحلة ما بعد سيف القدس لن تكون كما قبلها فقد طوت مراحل كثيرة وفتحت مراحل جديدة ، ونعتبر هذه المعركة قفزة نوعية في تاريخ الصراع مع العدو ونقطة تحول كبيرة جدا سيقرؤها".

وتابع :" سنحضر أنفسنا لما بعد معركة سيف القدس بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، ونصرنا مركب يوم ان توحدت فلسطين كلها ونقول الحمدلله على هذا النصر".

وأشار هنية الى ان خيار المقاومة هو أقصر الطرق نحو التحرير والعودة ، والمعركة أسقطت أوهام المفاوضات ومشاريع التوطين والتعايش و صفقة القرن ومشاريع التطبيع.

وأكد ان وحدة الشعب الفلسطيني كانت حول المقاومة والقدس والأقصى.

وقال هنية :" نحتاج لتعزيز العلاقة مع محيطنا العربي والإسلامي ولقد رأينا كيف وقفت الشعوب العربية خلف المقاومة والقدس والاقصى ،ووحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج تجلت حول المقاومة والقدس والاقصى ونحتاج جهدا كبيرة لوحدة حقيقة قوية".

وتابع :" نحن بحاجة لتعزيز العلاقة مع المجتمع الدولي وهناك تغيير كبير جدا في المجتمعات الأوروبية والغربية".

وتوجه هنية بالشكر لجمهورية مصر العربية التي واكبت يوما بيوم ومارست دورها التاريخي وواصلت الجهود لرفع العدوان عن الشعب الفلسطيني.

كما شكر هنية دولة قطر التي قامت بدورها من خلال حركتها السياسية والدبلوماسية، حيث كانت حماس على تواصل يومي مع وزارة الخارجية وأميرها.

وشكر هنية كذلك الأمم المتحدة التي تنسق مع مصر وقطر في سبيل وقف هذا العدوان وإنهاء هذا الاحتلال.

كما شكر هنية للذين قدموا المال والسلاح للمقاومة ، مؤكدا ان ايران لم تبخل عن مد المقاومة بالمال والسلاح والتقنيات.

وفي نهاية كلمته شكر هنية كل الدول العربية والإسلامية، قائلا :" الجميع كان له موقف مشرف في هذه المعركة وفي هذه الجولة".

 
لايف جديد

لايف جديد

Posted by ‎سوا تي في - Sawa TV‎ on Friday, May 21, 2021

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد