بالفيديو: شاهد: متى كانت ليلة القدر 2021 هل في 23 رمضان 1442

ليلة القدر 2021

يتساءل المسلمون في كافة الدول العربية والاسلامية، اليوم الاربعاء 5 مايو 2021، حول متى ليلة القدر 2021 وخل كانت في 23 رمضان، إذ اثار نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال نشر صور ومقاطع فيديو بشروق شمس 23 في العشر الاواخر من رمضان.

أثار مقاطع الفيديو تساؤلات كبيرة بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية مع كل ليلة فردية وحول احتمالية تصادف ليلة القدر بعد شروق وتحري شروق الشمس والجو المعتدل ولا ترى في السماء شهب.

أقرء/ي أيضا..بالفيديو والصور: شاهد: هل كانت أمس 27 رمضان 2021 ليلة القدر - رمضان 1442

إقرء/ي أيضا..متى كانت ليلة القدر 2021 في الدول العربية - شمس ليلة القدر 1442

إقرء/ي أيضا..بالفيديو والصور: هل ليلة القدر 2021 كانت 25 من رمضان - رمضان 1442

إقرء/ي أيضا..اعمال ليلة 25 من شهر رمضان مفاتيح الجنان ليلة القدر 2021

أقرء/ي أيضا...ماذا يحدث في ليلة القدر 2021 ؟ دعاء مكتوب طويل

أقرء/ي أيضا...دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب - ليلة القدر 2021

ويجتهد المسلمون حول العالم في العشر الأواخر من رمضان 2021، من خلال الصلاة والدعاء والقيام والعبادة والاعتكاف خصوصا في الايام الفردية لآنها تصادف ليلة القدر 2021، حيث يسعي المسلمون لاستغلال هذه الايام لتقرب الى الله تعالي.

هل كانت ليلة القدر 2021 أمس 23 رمضان 2021

 

قال الداعية عائض القرني في تصريحات رصدتها سوا : الأرجح والأرجى في ليلة القدر أنها في هذه الليلة ليله 27، إذ دعا الجميع إلى الاجتهاد في الذكر والدعاء والتهجد.

وأضاف الشيخ القرني: أحبتي دعونا الليلة نُسلّم رقابنا ونواصينا، ونضع أنوفنا على التراب في حضرة الواحد القهار، عسى أن يعتق رقابنا من النار. قبل أن ينشر العديد من الأدعية لمتابعيه من كل دول العالم.

هل كانت ليلة القدر 2021 أمس 23 رمضان 2021

ونشر القرني: قال رسول الله: من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غُفر له ما تقدّم من ذنبه، رواه البخاري، داعيا إلى الإكثار من قول دعاء: اللهم إنك عَفُوٌ تُحبُّ العفو فاعفُ عنِّا. لعلها أن توافق ليلة القدر.

وتابع الداعية الإسلامي السعودي الحاصل على دكتوراه في الحديث النبوي: المُسلمون في مشارق الأرض ومغاربها يُناجون ربّهم، ويبكون، ويتضرعون تحريّاً للنزول الإلهي في الثُلث الأخير من الليلة.

وكان القرني قد بث فيديو، تحدث فيه قائلا: ليلة القدر مُباركة، الصدقة فيها خير من صدقة ألف شهر، ونحن في ليلة 27 هي أرجى الليالي موافَقةً لليلة القدر، فساهموا قدر استطاعتكم في وقف اليتيم الثاني بمكة، ولم يتبقَّ من قيمته سوى 10٪ فقط.

علامات ليلة القدر 2021 في العشر الأواخر

علامات ليلة القدر 2021 :" شمس لا شعاع لها: قال صلى الله عليه وسلم: "صبيحة ليلة القدر تطلع الشمس لا شعاع لها كأنّها طست حتى ترتفع"، أي أنّ الشمس في صباح ليلة القدر لا يكن لها أشعة".

علامات ليلة القدر 2021:"الجو معتدل: قال صلى الله عليه وسلم: "ليلة طلقة لا حارة ولا باردة، تصبح الشمس يومها حمراء ضعيفة"، ويصبح الجو ليلة القدر معتدلًا، ليس حارا أو باردا".

علامات ليلة القدر 2021 :"القمر مثل "شق جفنة": عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: تذكّرنا ليلة القدر عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "أيكم يذكر حين طلع القمر وهو مثل شق جفنة"، وقال القاضي عياض إنّ الحديث فيه إشارة إلى أنّها إنّما تكون في أواخر الشهر، لأن القمر لا يكون كذلك عند طلوعه إلا في أواخر الشهر".

علامات ليلة القدر 2021 :"لا يرمى فيها بنجم: قال النبي صلى الله عليه وسلم عن ليلة القدر "إنّها ليلة بلجة، مضيئة، لا حارة ولا باردة، لا يرمى فيها بنجم"، أي أنّه لا ترى في السماء شُهب".

ورجح فلكيون ان تكون ليلة القدر لهذا العام في يوم الـ 23 من شهر رمضان المبارك، وقد استدلوا على ذلك من خلال مقارنة أشعة الشمس خلال الايام الأواخر من الشهر الكريم.

وكانت دار الإفتاء المصرية، قد أوضحت أن علامات ليلة القدر هى أن تطلع الشمس لا شعاع لها، فقد ورد عن أُبَيِّ بن كعب في ذكر علامة ليلة القدر كما أخبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم أصحابه أن أَمَارَتَهَا «أَنْ تَطْلُعَ الشَّمْسُ فِى صَبِيحَةِ يَوْمِهَا بَيْضَاءَ لا شُعَاعَ لَهَا» (رواه مسلم).

وروى عن النبى صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: «هِيَ طَلْقَةٌ بَلْجَةٌ، لَا حَارَّةٌ وَلَا بَارِدَةٌ، كَأَنَّ فِيهَا قَمَرًا يَفْضَحُ كَوَاكِبَهَا، لَا يَخْرُجُ شَيْطَانُهَا حَتَّى يَخْرُجَ فَجْرُهَا» (ابن حبان).طَلْقَة: طَيِّبةٌ لا حَرَّ فيها ولا بَرْد.بَلْجَةٌ: مشرقة.

ليلة القدر خير من ألف شهر كما وصفها الله تعالى، ولا خلاف بين علماء الإسلام فى أن القرآن نزل فى ليلة القدر، لقوله تعالى "إنا أنزلناه فى ليلة القدر" وليلة القدر هى إحدى ليالى شهر رمضان، وهذا هو ما اتفق عليه بين العلماء لا خلاف بينهم فيه ولا جدال.

ويستحب للمؤمن أن يدعو فى هذه الليلة المباركة، حيث ورد عن ﻋﺎﺋﺸﺔ رضى الله عنها أنها قالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم: "ﻳﺎ ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ، ﺃﺭﺃﻳﺖ ﺇﻥ ﻋﻠﻤﺖُ ﺃى ﻟﻴﻠﺔٍ ﻟﻴﻠﺔُ اﻟﻘﺪْﺭِ، ﻣﺎ ﺃﻗﻮﻝ ﻓﻴﻬﺎ؟ ﻗﺎﻝ: "ﻗﻮلى: اﻟﻠﻬﻢ ﺇﻧﻚ ﻋﻔﻮٌّ ﺗﺤﺐ اﻟﻌﻔﻮَ ﻓﺎﻋﻒُ عنى".ويترقب الراصدون الفلكيون طلوع شمس صبيحة اليوم، إذ لا بد أن تخرج دون شعاع كما قال سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، بالإضافة إلى ظهور علامات ليلة القدر الصحيحة؛ من أجل الجزم بأن الليلة المنقضية 24 رمضان، كانت ليلة القدر 2021.

ويترقب الراصدون الفلكيون طلوع شمس صبيحة اليوم ، إذ لا بد أن تخرج دون شعاع كما قال سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، بالإضافة إلى ظهور علامات ليلة القدر الصحيحة؛ من أجل الجزم بأن الليلة المنقضية 24 رمضان، كانت ليلة القدر 2021.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد