جامعة عربية تُسجل ضمن أفضل 200 جامعة في العالم

شعار جامعة الأمير محمد بن فهد السعودية

سجلت جامعة الأمير محمد بن فهد السعودية، انجازاً علمياً جديداً في تاريخها التعليمي، اذ نالت الجامعة مركزاً ضمن أفضل 200 جامعة من أصل 1115 جامعة حول العالم، وذلك من خلال تصنيف التايمز (لتأثير التعليم العالي (impact ranking ). 

وجمع تصنيف تايمز بين 1115 جامعة من ٩٤ دولة حول العالم، اذ يقوم هذا التصنيف بدوره في تقييم الجامعات بناءً على أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs)،ويتم ذلك بمقارنة شاملة ومتوازنة عبر أربع مجالات واسعة وهي، البحث والإشراف والتوعية والتعليم، اذ تتم المقارنة وفقاً لهذه المؤشرات التي يتم معايرتها بعناية. 

ولا يعد هذا الإنجاز الأكاديمي الأول لجامعة الأمير بن فهد، بل هي خاضت في الإنجازات الأكاديمية، فهي كانت من ضمن تصنيف كيو اس العالمي فيما سبق، اذ كانت من ضمن قائمة أفضل 1000 جامعة حول العالم، فيما كانت من ضمن أفضل 50 جامعة على صعيد الجامعات الناشئة. 

 حفّز هذا الإنجاز الأكاديمي العالمي الذي حققته الجامعة، لتقديم جهود والاستمرار في العمل والتطوير في الجانب الأكاديمي والبحوث العلمية؛ سعياً للاستمرار في هذا التميز المشهود منذ تأسيس الجامعة، والتي يحفزها التطور والدعم الساري بشكل لدائم للقطاع التعليمي الجامعي والأهلي من قِبل الحكومة السعودية. 

 وقدم رئيس الجامعة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري تهانيه الحارة لمنسوبي الجامعة على هذا الإنجاز العلمي، لافتاً إلى أن هذا الإنجاز يأتي تتويجًا لجهود الجامعة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية، ومواصلة الإنجازات المتعددة. 

كما عبّر الدكتور الأنصاري التهنئة عن شكره لرئيس مجلس أمناء الجامعة الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز، وهنأ نائب رئيس مجلس الأمناء الأمير تركي بن محمد بن فهد، لمشاركتهم في هذا الدعم للاستمرار في الوصول للأهداف الاستراتيجية للجامعة. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد