قيمة زكاة الفطر 2021 في السودان - كم تبلغ كفارة الصيام في السودان

علم-السودان - توضيحية

يبحث المواطنون في السودان مع انتهاء النصف الاول من شهر رمضان المبارك، عن مقدار زكاة الفطر 2021 السودان، حيث ستوفر لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي كافة التفاصيل فيما يتعلق بقيمة مقدار زكاة الفطر ومقدار قيمة الإطعام في السودان 2021 الفدية وتوقيت أخرجاها لجميع المواطنين في السودان.

وقال مجمع الفقه الإسلامي في بيان نشرته وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا"، إن مقدار زكاة الفطر 135 للفرد الواحد، مشيرا الى انه الفدية 60 جنيها سودانيا لكل يوم للفرد من كبار السن الذي أجبرته الظروف سواء صحية وأخري افطار رمضان بشكل دائم.

إقرء/ي أيضا..قيمة زكاة الفطر 2021 في السودان - كم تبلغ كفارة الصيام في السودان

إقرء/ي أيضا..متى أول أيام عيد الفطر في السودان 2021

إقرء/ي أيضا..موعد عطلة عيد الفطر 2021 في السودان - اجازة عيد الفطر 1442

واوضح مجمع الفقه الإسلامي أن مقدار المد بالموازين 750 جرام من قوت أهل البلد حيث يطلع عن كافة أيام شهر رمضان "22.5" كيلو جرام، وإطعام مسكين كل يوم وجبة مشبعة اما أن يخرجها نقدا لتلبية احتاجته بنفسة سواء في ايام شهر رمضان او وقت اخراجها قبل صلاة العيد.

وأشار المجمع الفقه الى ان قيمة زكاة الفطر تقدر رمضان 2021 هذا العام بمبلغ 70 جنيه سوداني عن اليوم الواحد، لافتا الى انه يجوز إخراج الفدية من اول ايام شهر رمضان مبارك واعطائها الى مسكين واحد او اسرة واحدة.

ولفتت الى ان المواطنين المقيمين خارج السودان تدفع الزكاء حسب البلد الذي يعيش فيها كذلك الامر ينطبق على الفدية وتقديمها للفقراء والمساكين في البلد الذي يعيش فيها ويجوز تحويلها الى الفقراء في بلده الاصلية في السودان.

وكان مجمع الفقه الإسلامي قد حرم سياسة التطبيع مع اسرائيل في كافة المجالات وذلك باعتباره انه معاونة في الظلم والاثم والعدوان مع اسرائيل وانه التطبيع مع السودان مفسدة دينية ودنيوية ويخسر السودان قيمته كباقي الشعوب المطبعة.

واستقبل المواطنين في السودان شهر رمضان المبارك يوم الثلاثاء 13 أبريل 2021 بعد الاعلان رسميا وتحري رؤية الهلال يوم الاثنين، واكتمال شهر شعبان ثلاثين يوما، حيث يستقبل المواطنين في السودان شهر رمضان هذا العام في ظل ظروف صعبة بسبب تردي الاوضاع الاقتصادية والسياسية في السودان بعد اسقاط حكم البشر وفرض عقوبات أميركية عليها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد