مسؤولون إسرائيليون يردون على تصريحات "الشيخ" و "أبو ردينة" بشأن الانتخابات

الانتخابات في القدس - تعبيرية

نقل موقع واللا العبري، مساء اليوم الثلاثاء 27 أبريل 2021، تصريحات لمسؤولين إسرائيليين، يردون من خلالها على تصريحات المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ ، بشأن عدم سماح إسرائيل لإجراء الانتخابات الفلسطينية في مدينة القدس .

وقال واللا العبري: "يزعم المسؤولان في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ، ونبيل أبو ردينة، أن إسرائيل بعثت إليهما برسالة شفوية اليوم مفادها أنها لن تسمح بإجراء انتخابات في شرق القدس". حسبما ذكر الموقع

اقرأ أيضا/الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل أعطتنا إجابة سلبية بشأن الانتخابات والقرار الحاسم سيُتخذ الخميس

وأضاف الموقع نقلا عن مسؤولين إسرائيليين كبار، الذين نفوا ذلك بشدة، وقالوا: "إن إسرائيل لم تقدم أي رد عليها حتى الآن بخصوص التصويت في شرق القدس".

وكان حسين الشيخ، قد قال اليوم الثلاثاء، إن ما يشاع، بأن الحكومة الإسرائيلية قد وافقت على إجراء الانتخابات بما فيها القدس الشرقية عار عن الصحة.

اقرأ أيضا/ حسين الشيخ: ما يشاع عن موافقة إسرائيل على إجراء الانتخابات في القدس عارٍ عن الصحة

وقال الشيخ، إن الحكومة الإسرائيلية أبلغتنا رسمياً بان الموقف الإسرائيلي من إجراء الانتخابات في مدينة القدس الشرقية ما زال سلبياً.

ومن جانبه، كشف أبو ردينة، في تصريح لـ "التفزيون العربي"، اليوم، أنّ "موقف السلطة الفلسطينية واضح، وهو عدم السماح بإجراء انتخابات من دون القدس، مشيرًا إلى أنّ "الإسرائيليين أعطونا جوابًا سلبيًا حول إجراء الانتخابات في القدس".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد