الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل أعطتنا إجابة سلبية بشأن الانتخابات والقرار الحاسم سيُتخذ الخميس

الانتخابات الفلسطينية 2021

أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الثلاثاء، أنّ القرار النهائي بشأن تأجيل الانتخابات سيُتّخَذ يوم الخميس، خلال اجتماع دعا الرئيس محمود عباس الفصائل والقيادة الفلسطينية لحضوره.

وكشف أبو ردينة، في تصريح لـ "التفزيون العربي"، أنّ "موقفنا واضح وهو أننا لن نسمح بإجراء انتخابات من دون القدس "، مشيرًا إلى أنّ "الإسرائيليين أعطونا جوابًا سلبيًا حول إجراء الانتخابات في القدس".

ونفى أبو ردينة أن تكون الرئاسة الفلسطينية قد تلقت أي عرض، لا أوروبي ولا غيره، مشكّكًا في الوقت نفسه في قدرة الإدارة الأميركية والاتحاد الأوروبي على فرض موقف معين على إسرائيل.

وأكد أبو ردينة أنّ الخطة الأوروبية لإجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس لم تلقَ جوابًا من إسرائيل. وقال: "تمّ إبلاغنا شفهيًا بأن إسرائيل لن تسمح بإجراء انتخابات في القدس"، محذّرًا من أنّ "عدم إجراء الانتخابات في القدس سيكون بمثابة تسليمها لإسرائيل".

وردًا على السؤال عن موقف حركة فتح جزم أبو ردينة بقوله: "إننا نرفض الانتخابات من دون القدس لكن القرار يُتّخَذ في اجتماع القيادة يوم الخميس". وأضاف: "ملتزمون بالانتخابات وفقًا للاتفاقيات الموقعة، ولن نتراجع إذا سُمِح لنا بإجرائها في القدس".

اقرأ أيضا/ واللا: هذا ما يتوقعه الجيش الإسرائيلي في حال إلغاء الانتخابات الفلسطينية

وفي ذات السياق، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، في اتصال مع "العربي"، أنّ الأمور ذاهبة باتجاه تأجيل الانتخابات إلا إذا حصلت تطورات فيما يتعلق بملف القدس في اليومين المقبلين.

اقرأ أيضا/ حـمــاس: لم يتم إطلاعنا على اتصالات السلطة الفلسطينية مع الأوروبيين بشأن الانتخابات

وأشار مجدلاني إلى أنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلقي خطابًا متلفزًا بخصوص ذلك مساء الخميس، وذلك بعد الاستماع للقوى السياسية وتقييم الموقف على المستويين المحلي والدولي.

وشدّد مجدلاني على أنّ هناك "خيبة أمل" كبرى من الاتحاد الأوروبي ومواقفه التي اقتصرت على توصيف الوضع، بعيدًا عن الضغط على إسرائيل لإنجاز الانتخابات، حيث اكتفى الاتحاد بالقول: إن الانتخابات مهمة وضرورية.

 

المصدر : التلفزيون العربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد