مناقشة رفع الحد الأدنى للأجور

بالفيديو: اشتية: نبحث اتخاذ المزيد من التسهيلات بشأن إقامة الصلوات في دور العبادة

مجلس الوزراء الفلسطيني

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الاثنين، أن مجلس الوزراء سيناقش خلال جلسته الأسبوعية اتخاذ المزيد من التسهيلات المتعلقة بإجراءات الحد من فيروس كورونا نظراً لانخفاض المنحنى الوبائي.

وأضاف اشتية في كلمة له خلال افتتاح الجلسة 106 لمجلس الوزراء، أنه في ظل انخفاض المنحنى الوبائي بسبب التزام المواطنين خلال الأسابيع الماضية واستمرار تقديم المطاعيم، فإن مجلس الوزراء سيناقش المزيد من التسهيلات على المواطنين لإقامة صلواتهم ايام الجمعة في المساجد وأيام الأحد في الكنائس.

وأشار إلى أن تلك التسهيلات ستجري مع مراعاة الإجراءات الوقائية التي تفرضها وزارة الصحة الفلسطينية.

كما حمل رئيس الوزراء، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية ما يجري في القدس واعتداءات المستوطنين تجاه أهلها ومحاولات طمس هوية المدينة وبسط سيطرتهم عليها، حتى جاءت المشاهد الطالعة من هناك خلال الأيام الماضية لتثبت أن القدس كانت وما زالت عربية القلب واللسان.

وشدد اشتية على أن ما تقوم به إسرائيل في القدس وفي قطاع غزة وارهاب المستوطنين وشرعنة الاستيطان يرتقي لمستوى جرائم حرب وأسوأ من أي نظام عنصري في التاريخ، مضيفاً "على المجتمع الدولي أن يأخذ آلامنا بجدية".

وأعلن رئيس الوزراء إطلاق مشروع مدينة على أراضي الدولة في اريحا والتي ستتسع لـ 15 إلى 20 ألف نسمة و ستكون وفق أحدث العلوم العصرية، وسيتم عبرها استغلال المصادر المتجددة وإعادة استغلال مياه الامطار.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن المدينة ستكون على مساحة 6600 دونم.

وهنأ اشتية عمال فلسطين بمناسبة اليوم العالمي للعمال والذي يصادف 1/5/2021، مؤكداً أن الحكومة ستدرس رفع الحد الأدنى للأجور وهو الآن يبلغ 1450 شيكل.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد