جيش الاحتلال: كوخافي أصدر أوامر بالاستعداد لتوسيع التصعيد في غزة

الجيش الإسرائيلي أصدر أوامر بالاستعداد لتوسيع التصعيد في غزة - أرشيف

كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن رئيس الأركان أفيف كوخافي، قد أصدر أوامر بالاستعداد لتوسيع التصعيد في غزة .

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "في أعقاب الأحداث في الجنوب، أجرى رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال أفيف كوخافي اليوم تقييماً ميدانياً للوضع في فرقة غزة".

وأضاف أن "كوخافي أمر بالاستعداد المستمر لمجموعة متنوعة من السيناريوهات وتعزيز الاستعدادات للتصعيد - وقال: نحن نستعد لتوسيع التصعيد في الجنوب ونجري الاستعدادات اللازمة لذلك".

وكشف أن تقييم الأوضاع "شارك فيه نائب رئيس الأركان اللواء إيال زمير، وقائد المنطقة الجنوبية الجنرال إلعاز توليدانو، وقائد الجبهة الداخلية الجنرال أوري جوردين، وقائد شعبة العمليات الجنرال أهارون حليفا، وقائد شعبة الاستخبارات "أمان" اللواء تامير هيمان وممثليه، وقائد المنطقة الوسطى اللواء تامير يديعي، وقائد الشعبة الاستراتيجية اللواء طال كالمان، ومنسق عمليات الحكومة اللواء غسان عليان، وممثل عن جهاز الأمن العام الشاباك وقادة آخرون".

اقرأ أيضا: صحيفة: حماس والجهاد أبلغتا مصر نيتهما بعدم التصعيد

اقرأ أيضا: حماس: على المقاومة أن تهيئ صواريخها لتكون على أهبة الاستعداد

اقرأ أيضا: قناة: المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أوصت بشن عملية عسكرية واسعة في غزة

في غضون ذلك، كشفت صحيفة "هأرتس"، اليوم الأحد، أن حركتي حماس والجهاد، قد أبلغتا مصر نيتهما بعدم التصعيد، في ظل الأحداث الأخيرة التي شهدتها حدود غزة.

وأفادت الصحيفة أن حماس والجهاد وجهتا رسائل إلى مصر طوال ليل السبت الماضي، مفادها أنهما غير معنيتين بالتصعيد.

ويقدر الجيش الإسرائيلي، أن إطلاق الصواريخ من غزة جاء في سياق الرد على الأحداث التي تشهدها مدينة القدس .

وبحسب قناة "كان"، فإن مسؤولا أمنيا قال صباح اليوم إن "الجيش "الإسرائيلي" سيرد بقسوة على عمليات إطلاق الصورايخ المستمرة من غزة، وقال إنه سيتم تعزيز بطاريات القبة الحديدية - وأعرب عن قلقه من أن استمرار التوتر في الجنوب قد ينعكس على الوضع في الضفة وحتى على الجبهة الشمالية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد