قناة: المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أوصت بشن عملية عسكرية واسعة في غزة

إسرائيل لا ترغب في مواجهة واسعة رغم التوتر الحاصل مع غزة - أرشيف

كشفت القناة 12 العبرية، اليوم الأحد، أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أوصت بشن عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة .

وعلمت القناة أن "التوصية جاءت ضمن مناقشة أولية أجراها كبار قادة المؤسسة الأمنية بقيادة رئيس الأركان كوخافي".

وبينت أن "التوصية شملت خطة لشن هجوم كبير جدًا على حركة حماس باعتباره لن يساهم فقط في وقف إطلاق الصواريخ بل سيساعد في دفع عملية التسوية".

وعلمت القناة 12 بأن المستوى السياسي في إسرائيل رفض التوصية التي قدمتها المؤسسة الأمنية الإسرائيلية.

في غضون ذلك، تشهد حدود غزة، توترًا في اليومين الأخيرين، مع استمرار المقاومة الفلسطينية في إطلاق الصواريخ تجاه المستوطنات الإسرائيلية دعمًا لمدينة القدس المحتلة.

اقرأ أيضا: لماذا لم يرد الجيش الإسرائيلي على إطلاق الصواريخ من غزة الليلة؟

كوخافي يُنهي اجتماعه برؤساء مجالس الغلاف لبحث التصعيد في غزة

وليل السبت، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مواقع في غزة، بالتزامن مع مواجهات تشهدها مدينة القدس بين الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال، احتجاجًا على الاعتداءات المتكررة على المصلين بالمسجد الأقصى.

في سياق آخر، قال نائب وزير الداخلية الإسرائيلي يوآف بن تسور، إنه "لن نقبل بواقع إطلاق الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة وزعزعة الاستقرار فيها، سكان الجنوب يعيشون في ظل الأمن والسلام والروتين، وإذا لم ينام سكان الجنوب وتعرضوا لنيران حماس - فإن سكان غزة أيضا سيعانون من نيران الجيش الإسرائيلي".

وعلّق السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة جلعاد أردان، على الأحداث الأخيرة بالقول: "بينما تواصل منظمة حماس إطلاق الصواريخ على سكان الجنوب والأطفال و"المدنيين" - أدعو المجتمع الدولي إلى الانضمام الفوري لموقف الولايات المتحدة والإدانة الشديدة لجرائم الحرب التي ترتكبها حماس - قلبي مع الأهالي والعائلات في غلاف غزة الذين يعانون من إطلاق الصواريخ".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد