احذر من تغيير التوقيت الصيفي في فلسطين 2021 على هاتفك الليلة !

التوقيت الصيفي - تعبيرية

يتجدد في كل عام موضوع الإرباك الذي يحصل لدى عديد من المواطنين الفلسطينيين، قبيل بدء التوقيت الصيفي أو الشتوي، نظرًا لأن الأجهزة الخلوية الذكية مرتبطة بالتوقيت والتغيير الزمني الذي تقوم به إسرائيل.

لذلك فإن الساعة على الأجهزة الخلوية لدى عديد من المواطنين الفلسطينيين ستقوم ببدء التوقيت الصيفي مبكرًا، وتقديم ساعة كاملة، بدءًا من ليلة الجمعة 26 آذار/مارس 2021، نظرًا لأنها مرتبطة بالتوقيت والتغيير الزمني الذي تقوم به إسرائيل.

موعد التوقيت الصيفي في فلسطين 2021

من المقرر أن يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين 2021 في الـ 28 من مارس الجاري، حيث يثير التساؤلات بين المواطنين هذه الأيام عن موعد بدء التوقيت الصيفي في فلسطين، خصوصًا مع بدء فصل الربيع فلكياً منذ السبت 21/3/2021.

وبحسب هذا التوقيت الصيفي فإنه سيتم تقديم عقارب الساعة 60 دقيقة، ايذانا ببدء العمل بالتوقيت الصيفي، حيث يجري تغيير التوقيت مرتين من كل سنة.

ووفق القانون الذي جرت المصادقة عليه في الكنيست الإسرائيلي عام 2013، فإن مدة سريان التوقيت الشتوي تكون مساوية لأوروبا، وقد استمر العمل بالتوقيت الصيفي 212 يوما بدلا من 160-190 يوما كما كان عليه الحال في الأعوام السابقة.

ويشمل التوقيت الشتوي غزة والضفة و القدس والشتات وجميع المناطق الفلسطينية، كما هو متعارف على فلسطين بأنها تعمل بنظامي التوقيت الشتوي 2020 والصيفي باختلاف ساعة واحدة بينهما. هذا ويبدأ السؤال عن الساعة الآن بالتوقيت الشتوي منتصف الليلة.

اقرأ أيضا/ موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين 2021

موعد التوقيت الصيفي في إسرائيل 2021

من المقرر أن يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي في إسرائيل 2021 ليلة الجمعة الـ 26 من مارس الجاري. 

وبحسب هذا التوقيت الصيفي فإنه سيتم تقديم عقارب الساعة ساعة واحدة إلى الأمام، وسيباشر العمل بالتوقيت الصيفي في تمام الساعة الثانية فجرا. 

وبموجب التوقيت الصيفي يستمر العمل هذا العام لغاية يوم 31 أكتوبر من العام الجاري 2021. 

وبحسب القانون الذي جرت المصادقة عليه في الكنيست في العام 2013 فإن مدة سريان التوقيت الشتوي تكون مساوية للتوقيت الشتوي في دول أوروبا، والعمل بالتوقيت الصيفي 212 يوما بدلا من 160-190 يوما كما كان عليه الحال في الأعوام الماضية. 

اقرأ أيضا/ موعد صلاة الجمعة بالتوقيت الصيفي 2021 في فلسطين

ماذا يعني التوقيت الصيفي؟

يُذكر أن التوقيت الصيفي هو تغيير التوقيت الرسمي في بلاد أو محافظة مرتين سنويا ولمدة عدة أشهر من كل عام، كما وتجري إعادة ضبط الساعات الرسمية في بداية الربيع. 

ويتم العودة إلى العمل وفق التوقيت الشتوي في موسم الخريف، حيث تستخدم قرابة 70 دولة في العالم فكرة اعتماد التوقيت الصيفي من خلال تقديم الوقت ساعة مطلع الربيع وتأخيرها ساعة مع بدء فصل الخريف من كل عام. 

يشار إلى أن بعض الأجهزة الذكية تقوم عند بدء التوقيت الصيفي الجديد بتقديم عقارب الساعة تلقائيا 60 دقيقة.  

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد